الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   JUL   »   موارد الشارقة تؤهل (1180) باحثاً عن عمل خلال شهرين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تؤهل (1180) باحثاً عن عمل خلال شهرين

28 يوليو, 2020

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال شهري يونيو ويوليو سلسلة برامج تأهيلية إلكترونية استهدفت (1180) باحثاً عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، من جميع مدن ومناطق الإمارة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية بخورفكان وكلباء ودبا الحصن.  
حيث تناولت خلال البرامج أبرز الشؤون المطروحة في ساحة الأعمال المعاصرة ، وأهمها " مهارات العمل عن بعد"، و" التزامات وسلوكيات الموظف أثناء العمل عن بعد" ، والخرائط الذهنية . عبر ( 20 ) برنامجاً تأهيلياً إلكترونياً.
وحول تأهيل الباحثين عن عمل أوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية؛ أن الدائرة تضع الخطط المستدامة لتنمية وتأهيل شريحة الباحثين عن عمل الذين يشكلون مستقبل الموارد البشرية في الإمارة؛ عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ؛ التي تؤكد أن الإنسان هو أساس الاستثمار وأصل التنمية المستدامة.
وأضاف أنه من هذا المنطلق ركزت الدائرة على تنفيذ مختلف البرامج الإلكترونية التأهيلية التي تعنى برفع كفاءة الباحث عن عمل وتطوير مهاراته وإعداده للانخراط في سوق العمل. مؤكداً أهمية استمرارية عملية التدريب في كافة الظروف لأهميتها في صقل وتنمية العنصر البشري وتزويده بأحدث المعارف والنظريات.
وبدوره أوضح ماجد حمد خلفان المري مدير إدارة شؤون الباحثين عن عمل بدائرة الموارد البشرية؛ أن الدائرة استثمرت ظروف المرحلة الحالية في تنفيذ برامجها عبر بيئة إلكترونية تفاعلية ؛ وظفت من خلالها تقنيات التواصل عن بعد في عملية تأهيل شريحة الباحثين عن عمل.
حيث أعدت خطتها التأهيلية لشهر أغسطس القادم لتشمل ( 16 ) برنامجاً تأهيلياً إلكترونياً. مصممة وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً، وتعقد بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج WEBEX. وتتضمن: التخطيط الذاتي للتميز الوظيفي، واستراتيجيات التعامل، وفن العرض والإلقاء والتحدث أمام الجمهور، والمهارات الإبداعية في إدارة التواصل الاجتماعي، وتطوير الذات للعمل، واستراتيجية السعادة، ومهارات التخطيط للحياة والعمل، واتخاذ القرار وقيادة المواقف الصعبة، والسلوك الإيجابي في الحياة، والشخصية المغناطيسية، والأسرار العشر لبناء الثقة، وإدارة الوقت بين الإبداع والروتين، وتطوير وبناء القدرات الذاتية، وتعزيز الطاقة الإيجابية للتميز، وغير أفكارك لتتغير حياتك، وتنمية التفكير بالإبداع والتميز.
وأضاف أن الدائرة تقوم بإعداد برامجها التأهيلية مصنفة وفق منظومات، هي البرامج التخصصية، والسلوكية، وبرامج تطوير الذات. والدبلومات المهنية، والبرامج التأهيلية التأسيسية كبرامج اللغة الإنجليزية وICDL . وتستهدف فئة الباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية ، وتتضمن العديد من المواد والمحاور التي يقدمها مدربون متخصصون وخبراء في مجال التنمية البشرية والمهنية. بهدف تأمين التوجيه المناسب لهم وصقل قدراتهم، وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي تمكنهم من الحصول على الوظائف، ودخول بيئة العمل بقوة وثبات.