الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Feb   »   موارد الشارقة تتظم برنامجاً تدريبياً لموظفي الحكومة في الإسعافات الأولية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تتظم برنامجاً تدريبياً لموظفي الحكومة في الإسعافات الأولية

24 فبراير, 2020

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية استهدف عدداً من موظفي جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية . واستمر لمدة 5 أيام .
تناول البرنامج أساسيات الإسعافات الأولية، ومبادئ العناية الطبية الأولية ، ومسؤوليات المسعف الأولي . وركز على جوانب الصحة والسلامة المهنية ، والإصابات والإسعافات الأولية في أماكن العمل . كما تناول الإسعافات الأولية الخاصة بالأطفال .
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الموظفين، وتأهيلهم للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث، وتمكينهم من تقديم خدمات الإسعافات الأولية حال وقوع الأزمات والإصابات. والمساهمة في إنقاذ حياة الأشخاص أو التخفيف من حدة إصاباتهم . حيث يحصل المشارك عند إتمام البرنامج على شهادات دولية معتمدة من جامعة هايفيلد البريطانية ، ورخصة مسعف.
وتركز دائرة الموارد البشرية على تدريب وتطوير مهارات الموظفين بتنفيذ كافة البرامج والمبادرات التي تسهم في تنمية كوارد وكفاءات الثروة البشرية بالإمارة . وتنتهج التدريب لدوره الفاعل في النهوض بكافة المجالات وتطوير منظومة العمل الحكومي ، وترسيخ ثقافة التنمية الذاتية والتعلم المستدام .