الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Feb   »   موارد الشارقة تتيح التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني للباحثين عن عمل في المعرض الوطني للتوظي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تتيح التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني للباحثين عن عمل في المعرض الوطني للتوظيف

12 فبراير, 2020

أتاحت دائرة الموارد البشرية بالشارقة للباحثين عن عمل استقبال طلباتهم عبر خدمة التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني بالدائرة ، وذلك عبر منصتها الحكومية بالمعرض الوطني للتوظيف في نسخته الـ 22  بإكسبو الشارقة . الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله . ويستمر حتى 11 من فبراير الجاري.
ويستطيع الباحث عن عمل التسجيل إلكترونياً عبر الخدمة المتاحة في المعرض ، بحيث توفر له هذه الخدمة التسجيل وإدراج بياناته ضمن قاعدة بيانات نظام دائرة الموارد البشرية للباحثين عن العمل في حكومة الشارقة .
مما يحقق إمكانية اطلاع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية العارضة للشواغر الوظيفية على سيرته الذاتية دون الحاجة إلى طباعتها وإحضار نسخ متعددة منها لمسؤولي التوظيف بالجهات الحكومية المتواجدين في المعرض .
كما تقوم الدائرة عبر منصتها بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالباحثين عن عمل ، وتقديم المشورة المهنية بشأن متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الأنسب ، وإجراء عمليات تحديث البيانات للباحثين المسجلين في الدائرة ، والتعريف بمنهجية الدائرة المتبعة في التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لدعم الباحثين عن عمل في مجال التسجيل والتأهيل والتدريب الميداني والترشيح للمقابلات الوظيفية .
وتقدم الدائرة خلال أيام المعرض برامج ودورات تدريبية مجانية متخصصة لرواد المعرض من الخريجين والباحثين عن عمل في مختلف المهارات المهنية والمعارف القانونية ، أبرزها التثقيف حول مهارات التخطيط الوظيفي وسلوكيات المقبل على الحياة المهنية ، وأساسيات تحليل الأعمال . وتعقد هذه البرامج على مجموعات في أرض المعرض ، وذلك لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الخريجين والباحثين عن عمل خلالها .
حيث نفذت ورشة تحت عنوان ( وظيفتي وسلوكي ) قدمها صالح محمد الزعابي مستشار قانوني بدائرة الموارد البشرية . تهدف إلى إرساء مفهوم وثقافة العمل باعتبارها أساساً للسلوك المطلوب لبيئة العمل ، والمعايير التي تعتمد عليها منظمات الأعمال في تقييم أداء المتقدمين للوظائف الشاغرة لديها ، بما يمكنهم من دخول مجتمع العمل متسلحين بأخلاقياته .
كما نفذت برنامجاً تدريباً تحت عنوان ( أساسيات تحليل الأعمال ) ، قدمه د. منصور جاسم الشامسي مستشار موارد بشرية بالدائرة ومحاضر ومدرب . وتركزت محاوره في مجملها على المهارات الأساس التي يحتاجها المُحلل ، وأنواع التفكير لدى الإنسان حتى يتمكن من التحليل المتكامل ، وكيفية تحديد المشكلات ، والمنهج العلمي في التحليل ، والشروط الواجب توافرها في فريق عمل حل المشكلة ، والتحليل الرباعي ، وطبيعة سوق العمل الإماراتي الحالي.
كما تعقد الدائرة جلسات للتنسيق الوظيفي مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض ، بهدف مناقشة آلية التعاون في توفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل من كافة التخصصات ، ومساعدتهم لشغل الوظائف المتاحة لديها . حيث تم عقد جلسات التنسيق الوظيفي مع عدد من المصارف والبنوك ، وشركات التأمين ، وشركات الاتصالات ، وعدد من الجهات الاتحادية ، والمحلية بالإمارة .
وعلى ضوء نتائج هذه الجلسات يتم عقد اجتماعات تنسيقية مستقبلية مع الجهات لتوفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية والتعاون معها في تنظيم الأيام المفتوحة للتوظيف ، وتنظيم المقابلات الوظيفية وفق احتياجات هذه الجهات .
كما تعرض الدائرة على الجهات المتعاونة استعدادها التام لتأهيل وتدريب المرشحين للوظائف الشاغرة ، في كافة المجالات بتزويدهم بالمعارف والمهارات المطلوبة وفق الوظائف التي يرشحون لها. وذلك للتمكن من اجيتاز المقابلات المطروحة ، وتقليص الفجوة بين مهارات المرشح للوظيفة ومتطلبات الوظيفة . كما تحرص الدائرة على استمرارية المتابعة بعد التوظيف لضمان تحقيق الاستقرار الوظيفي للمعينين .
وتتطلع الدائرة من خلال هذه الفعالية الوطنية الهامة إلى استقطاب الخريجين والباحثين عن عمل من الكوادر الإماراتية الموهوبة ، ضمن إطار جهودها المكثفة لتعزيز وتيرة دمجهم في سوق العمل ، واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم .
وقد دعت المواطنين الباحثين عن عمل من مختلف التخصصات والمؤهلات الدراسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها إلى زيارة المعرض لاستثمار فرص التوظيف المتاحة ، والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال وممثلي الجهات الحكومية والشركات الخاصة المتواجدة في المعرض ، والتسويق لأنفسهم وكفاءاتهم . والتعرف على طبيعة الوظائف والقطاعات المهنية المختلفة .
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.