الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Feb   »   استعداد دائرة الموارد البشرية لإنطلاق مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية 2020

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

استعداد دائرة الموارد البشرية لإنطلاق مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية 2020

16 فبراير, 2020

تستعد دائرة الموارد البشرية لإطلاق مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية تحت عنوان " مستقبل الموارد البشرية الي اين ؟ وتعقد فعالياته برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة -حفظه الله ورعاه- وذلك خلال الفترة 19-20 فبراير 2020 ، في جامعة الشارقة – كلية العلوم الصحية – قاعة الرازي، يومي 19 – 20 فبراير 2020.
قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر ان انعقاد النسخة السادسة لمؤتمر الموارد البشرية يؤكد مدى النجاح الذي حققته الدائرة في تنظيمها لهذا المؤتمر منذ انطلاقته الأولى وحتى الآن ، وكذلك مدى أهمية المواضيع والعناوين التي طرحت خلالها ، ليأتي هذا المؤتمر فيلقي الضوء على العديد من القضايا الهامة في مجال الموارد البشرية والتي تدعو إلى وضع الحلول العملية الملائمة للتحديات التي تواجه الموارد البشرية في ظل مخاطر المتغيرات السريعة في العالم اجمع للمحافظة على إستدامة الموارد البشرية لضمان استقرار المجتمع ، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة .
وأوضح بان جلسات المؤتمر تضم أربعة محاور رئيسية تم إعدادها على أيدي الخبراء والمختصين الأكاديمين والمعنيين بالموارد البشرية بناءً على رؤية علمية وتشمل المستقبل وإستدامة الموارد البشرية ، تأثيرات العولمة على المورد البشري والحياة الإجتماعية ، المورد البشري في ظل تنميه إقتصادية رقمية، والابتكار والمعرفة وإستشراف مستقبل الأجيال القادمة .
 
 
 
وأوضح بان استشراف مستقبل الموارد البشرية في ظل البيئة الرقمية والمتغيرات المتسارعة والمتلاحقة في المجالات كافة وتأثيراتها المعرفية والثفاقية والاجتماعية للموارد البشرية يفرض على متخذي القرار رسم استراتيجية لتنمية الموارد البشرية والتنبؤ بالتحديات التي قد تواجهها ، وتدريبها من خلال برامج نوعية ومبتكرة يجعلها قادرة على تلبية المتطلبات المستقبلية . مؤكدا أهمية تطوير كفاءة وأداء العنصر البشري والاستثمار في قدراته وطاقاته باعتباره الركن الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة .
وقال نآمل أن تكون أوراق العمل وكافة البرامج والورش المصاحبة في المؤتمر منصة هامة لتحقيق الرؤية المشتركة في تطوير كافة مواردنا البشرية ليكون لها موطأ السبق في الاستعداد لسوق العمل وهي أكثر قدرة ومهارة مع المعطيات الجديدة  .