الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   DEC   »   موارد الشارقة تنفذ برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية لمشرفات الحضانات

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنفذ برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية لمشرفات الحضانات

08 ديسمبر, 2020

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تأسيسياً في الإسعافات الأولية خاص بمجلس الشارقة للتعليم، استهدف مشرفات الحضانات من كافة مدن ومناطق الإمارة من الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
ويعد البرنامج الأول بنظام التدريب المباشر منذ بدء جائحة كورونا العالمية وبعد التحول الافتراضي لكافة البرامج التدريبية ، حيث عقد في مقر مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالشارقة ؛ وسط التزام تام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومسافات التباعد الاجتماعي ضماناً لسلامة الجميع. وقد خُص هذا البرنامج بنظام التدريب المباشر لكونه يقوم على التطبيق العملي، والممارسة الحية التي تمكن المشارك من احتراف الأداء الفني الصحيح للإسعاف الأولي ، والدقة في تنفيذ خطواته.  
وتناول البرنامج أساسيات الإسعافات الأولية، ومبادئ العناية الطبية الأولية ، ومسؤوليات المسعف. وركز على جوانب الصحة والسلامة المهنية ، والإصابات والإسعافات الأولية الخاصة بالأطفال.  وحصل المشاركون عند إتمام البرنامج على شهادة دولية معتمدة ، ورخصة مسعف.
ونفذ البرنامج بهدف تأهيل مشرفات الحضانات للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث، وتمكينهن من تقديم خدمات الإسعافات الأولية حال وقوع الإصابات أو الأزمات. و رفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لديهن. وركزت الدائرة على تنفيذ هذا البرنامج لأهميته في دعم جهود مجلس الشارقة للتعليم في توفير بيئة آمنة للأطفال عبر تأهيل العاملين في الحضانات الحكومية وتمكينهم من الاستعداد والجاهزية التامة للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفة ، إيماناً بأهمية أدوارهم ومواقعهم في خدمات تقديم الرعاية والأمن للأطفال.
وتهتم دائرة الموارد البشرية بتنفيذ البرامج التدريبية التي تتقدم بطلبها الجهات الحكومية المختلفة ، وذلك ضمن منظومتها الدائمة لبرامج التدريب المصممة وفق طلب الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، تلبية لاحتياجاتها المدروسة في التدريب. وتعنى بتنمية الكفاءات عبر التدريب لدوره الفاعل في النهوض بكافة المجالات وتطوير منظومة العمل الحكومي ، وترسيخ ثقافة التنمية الذاتية والتعلم المستدام .