الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Sep   »   موارد الشارقة تدعم الباحثين عن عمل في المنطقة الوسطى لدخول عالم الأعمال

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تدعم الباحثين عن عمل في المنطقة الوسطى لدخول عالم الأعمال

05 سبتمبر, 2019

أقامت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تأهيلياً يدعم فئة الباحثين عن عمل في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة ويحفزهم لدخول عالم التجارة والأعمال تحت عنوان "مشروعك من المنزل إلى السوق" .
انضم للبرنامج الباحثين عن عمل من حملة مختلف المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة ممن يمتلكون مشاريع منزلية قائمة ، ومن كانت لديهم الرغبة أو الفكرة لإنشاء مشروع جديد .
قدم البرنامج مستشار تنمية القدرات وتطوير الأعمال المدرب حامد آل علي الذي تناول فيه ثلاثة محاور هامة هي الفكرة ، والخطة ، والتنفيذ. حيث ركز على مصادر وطرق استكشاف الأفكار والفرص لتحديد الأنسب منها ، ودراسة المشروع والتخطيط له ، ثم الانطلاقة الأولى وتشغيل المشروع بتنفيذ الخطة التي تم إعدادها .
وتم تسليط الضوء على المشاريع المنزلية القائمة لدى المشاركين في البرنامج ، واستعراض تجاربها وأنشطتها ودراسة حالاتها كتطبيق من أرض الواقع . واختتم البرنامج التأهيلي بتنظيم معرض أتاح الفرصة للمنتسبين للبرنامج بعرض مشاريعهم المنزلية القائمة والتسويق لها .
 ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي حول مفهوم ريادة الأعمال لدى شريحة الباحثين عن عمل ، وتقديم ممارسة عملية للخطوات التي يتم اتباعها لبدء مشاريع منزلية رائدة . وتحفيز المشاركين للتفكير في تجربة العمل التجاري الحر.
وحول البرنامج أوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أن موارد الشارقة تتجه نحو غرس وتعميق ثقافة الاستثمار ضمن شرائح الكوادر البشرية الوطنية التي تستهدفها وأبرزها فئة الباحثين عن عمل.
وأضاف أن إمارة الشارقة تنطلق بالتوجيهات الحثيثة لحاكمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حفظه الله التي تقتضي بدعم مواطني الإمارة الباحثين عن عمل وتمكينهم من الازدهار وتحقيق الحياة الكريمة للوصول إلى النتائج المرجوة في التوجه التنموي للثروة البشرية بالإمارة .
وأوضح أن موارد الشارقة تحرص على العمل وفق استراتيجية مدروسة تضمن تحقيق الأهداف المستقبلية لحكومة الشارقة حيث أدركت مبكراً أهمية دعم التوجه الاستثماري ودوره المحوري في وقتنا الراهن في خلق فرص وظيفية قيمة وتحقيق النماء والازدهار والرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطن . وتجلى اهتمامها في تنفيذ برامج متكاملة تشجع الشباب على الاستثمار والتوجه من الوظيفة الحكومية إلى ريادة المشاريع والشركات الاستثمارية ،
والجدير بالذكر أن الدائرة نظمت خلال العام 2019م العديد من البرامج التأهيلية الخاصة بفئة الباحثين عن عمل التي ترسخ ثقافة المبادرة في تأسيس المشاريع وريادة الأعمال الخاصة ، حيث تضمنت الابتكار في إدارة المشاريع، وريادة الأعمال، وإعداد المشاريع الصغيرة.
 كما حرصت الدائرة على استهداف الباحثين عن عمل من كافة المستويات الدراسية والتخصصات العلمية في جميع مدن الإمارة ومنطاقتها الوسطى والشرقية ، سعياً لقيادتهم نحو الاستفادة المثلى من بيئة الأعمال الخصبة التي تمتلكها دولة الإمارات، والامتيازات التي تمنحها الدولة عامة وإمارة الشارقة خاصة لتأسيس وتوسعة النشاطات الاستثمارية. مما يحقق مساهمة فاعلة في تطوير المشهد الاقتصادي الوطني في الدولة.