الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Oct   »   موارد الشارقة والعربية للطيران تبحثان سبل التعاون

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة والعربية للطيران تبحثان سبل التعاون

08 أكتوبر, 2019

قامت دائرة الموارد البشرية وشركة العربية للطيران الاسبوع الماضي بعقد اجتماع في مقر دائرة الموارد البشرية بالدفين – تم خلاله البحث في سبل تعزيز التعاون لدعم القدرات التنافسية للكوادر الوطنية في سوق العمل وعلى وجه الخصوص في قطاع الطيران ، وكذلك مشاركة شركة العربية للطيران في برنامج " وفر" لخصومات موظفي حكومة الشارقة ، وذلك تحقيقا لمفهوم الشراكة المؤسسية بين المؤسسات والدوائر ، وضمن المسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع .
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، ومشاركة سعادة عادل عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران.
وحضر الاجتماع من الدائرة سعادة ماجد حمد المري مدير فرع الدفين بدائرة المورد البشرية ، الاستاذ سيف دعيفس المهيري مدير مكتب رئيس الدائرة ، الاستاذة جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والانشطة، الاستاذ عبدالله يوسف مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي ، الاستاذة خولة عبدالله آل علي نائب مدير إدارة الباحثين عن عمل، الاستاذة بسمه ابراهيم النمر رئيس قسم التوظيف الحكومي ، الاستاذ علي عبدالرزاق أخصائي تسويق . فيما حضره من شركة العربية للطيران سعادة إسماعيل محمد المدير العام للشؤون الهندسية للعربية للطيران ، والاستاذ عبدالرحمن راشد بن طليعه مدير إدارة الشؤون التنفيذية بالعربية للطيران.
وأشاد سعادة الدكتور طارق بن خادم خلال الاجتماع بمشروع الشيخ سلطان القاسمي للتوطين، الذي يهدف إلى توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل في القطاع الخاص وتذليل العقبات أمامهم ، مؤكدا أهمية التكامل والتعاون بين كل الهيئات واللجان التي تعني بعملية التوطين لإعطاء زخم كبير ومستمر لدعم التوطين للقطاعات الخاصة ومنها قطاع الطيران .
وأضاف سعادته " بجهودنا جميعا سنكون قادرين على المساهمة في تحقيق المبادرة السخية لصاحب السمو حاكم الشارقة ، بأن يحصل كل مواطن على وظيفة تضمن له الاستقرار الأسري ، لذا لابد لنا أن نتكاتف جميعا لسد العجز في الوظائف الحكومية ، وانطلاقا من هنا ندعو اخواننا في القطاع الخاص بالتعاون معنا في منح المواهب الطموحة المواطنة فرصة للانطلاق نحو حياة مهنية ناجحة تساهم في توفير حياة مستقرة لهم، وسنقوم نحن بدورنا بصقل هذه المواهب بالدورات التدريبية والتأهيلية التي تهيأهم للعمل في القطاع الخاص وصقل مهاراتهم لخوض هذا الميدان بجدارة لانه سيفتح أمامهم آفاقا جديدة نحو العمل والتميز.
وتم خلال الاجتماع مناقشة استفادة موظفي حكومة الشارقة من الخصومات التي تقدمها شركة العربية للطيران من خلال برنامج وفر للخصومات ، وكذلك استفادة موظفي شركة العربية للطيران من الخصومات التي يقدمها برنامج وفر .
 وقال د.طارق بن خادم بتوجيهات دائمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ـ حاكم إمارة الشارقة ـ حفظه الله، تسعى الدائرة وضمن خطتها الاستراتيجية إلى توفير الحوافز والخدمات المميزة لموظفي الحكومة التي تسهم في إسعادهم وتحفيزهم، وبالتالي رفع كفاءاتهم، ومعدل إنتاجيتهم وتوفير بيئة عمل مشجعة لهم. مؤكدا بأن الدائرة حريصة على اختيار الشركات التي تندرج تحت مظلة خصومات برنامج وفر؛ استناداً إلى رغبات الموظفين أنفسهم سعياً لتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لديهم.
وتوجه سعادته بالشكر الجزيل لشركة العربية للطيران لتعاونها ومد يد العون لتحقيق جزء من هذا الهدف الذي نتطلع له جميعا وهو إيجاد فرصة وظيفية لكل مواطن ،، وتحقيق الرفاهيه الاجتماعية للموظفين .
ومن جانبه قال سعادة عادل عبدالله العلي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران"  بان قطاع الطيران و العربية للطيران يتمتع بمكانه كبيرة في الاقتصاد المحلي للإمارة ، حيث يساهم بحوالي 7% من الناتج المحلي .
وأوضح بأن شركة العربية للطيران تتبنى برامج ومبادرات واستراتيجيات تهدف إلى رفع مهارات المواطنين وتأهيلهم من خلال وضع خطط عملية ومدروسة وحوافز لجذب الشباب المواطن للعمل في قطاع الطيران.
وأكد سعادته بأن العربية للطيران ستسعى جاهدة إلى إطلاق مبادرات عدة لتحقيق نسب توطين مرتفعة في هذا القطاع ، وعمل دورات تسلط الضوء على المنظومة المتكاملة للتوظيف و التي تبدأ من التعليم في المدارس والجامعات من خلال مناهج دراسية تواكب متطلبات الوظائف المختلفة المتعلقة بقطاع الطيران.
وأكد سعادته ان العربية للطيران نجحت على مدى السنوات الماضية إلى رفع نسب التوطين في الوظائف الإدارية وذلك لتحقيق رؤية الإمارات 2021 لتوطين الوظائف ، وتسعى العربية جاهدة إلى رفع نسب التوطين في الوظائف الفنية من خلال توفير برامج تدريب و تأهيل مكثفة تتناسب مع دراستهم الجامعية وذلك للاستمرار في دعم مسيرة التوطين في قطاع الطيران.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.