الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Oct   »   موارد الشارقة تطرح الدبلوم المهني في التفتيش

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تطرح الدبلوم المهني في التفتيش

17 أكتوبر, 2019

نظمت دائرة الموارد البشرية في الشارقة " الدبلوم المهني في التفتيش " وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية الرامية لتنمية قدرات موظفي حكومة الشارقة التي تركز على البرامج المهنية المتخصصة ذات الصلة بتطوير مهاراتهم الوظيفية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة  مركز التعليم المستمر والتطوير المهنيحيث يأتي تنظيم الدبلومات المهنية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،حفظه الله ،وذلك لرفع مستوى أداء الموظفين وتقليل الفجوة بين المهارات الحالية وبين الخطط المستقبلية المستهدفة لتطوير الرأس المال البشري.
بدأ الدبلوم يوم الأحد الموافق 6/10/2019 ويستمر حتى   31/10/2019  ، ويهدف إلى اكساب العاملين في مجال التفتيش المعارف والمهارات اللازمة للقيام بمتطلبات مهنة التفتيش وفق المعايير المعتمدة في هذا المجال ، ويمكنهم من القيام بمهام التفتيش والمراقبة الصحية، واستخدام وتطبيق النظام والمواصفات و المقاييس الوطنية حسب الرمز الوطني في الرقابة والتفتيش للمؤسسات العامة والخاصة، طرق التفتيش والقوانين المحلية والدولية للتفتيش ، كما يمكنهم من تطبيق الاشتراطات الصحية في المؤسسات العامة والخاصة ، جمع العينات اللازمة من المرافق المختلفة، وكتابة التقارير الرقابية بصورة مهنية تساهم في إتخاذ القرارات السليمة .
يتضمن الدبلوم مبادئ علم الأحياء و الأحياء البحرية، السلامة والصحة المهنية، مبادئ الصحة العامة ، التشريعات والقوانين البيئية، التفتيش البيئي ، التفتيش الغذائي، أخلاقيات المهنية، الضبطية القضائية ومناقشة مشاريع التخرج للمشاركين في نهاية الدبلوم. ويحصل الموظف على شهادة دبلوم مهني معتمد في التفتيش بعد إنهاءه متطلبات الدبلوم.
تتنوع الطرق والاساليب التدريبية المستخدمة في البرنامج من محاضرات نظرية وعصف الذهني والعمل في مجموعات ولعب الأدوار وعرض الفيديوهات التوضيحية .
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.