الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Nov   »   موارد الشارقة تخرج منتسبي دبلوم الجودة و التميز المؤسسي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تخرج منتسبي دبلوم الجودة و التميز المؤسسي

26 نوفمبر, 2019

اختتمت دائرة الموارد البشرية في فرعها في المنطقة الشرقية دبلوم الجودة والتميز المؤسسي الذي استهدف العاملين في مجال التدريب و التطوير المؤسسي و الموارد البشرية بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة بالمنطقة الشرقية ، واستمر لمدة خمسة أيام عمل متتالية. حصل الخريجين على شهادة معتمدة من المعهد الأمريكي للدراسات الاحترافيةAIPS بعد استيفائهم لجميع متطلبات البرنامج بنجاح .
جاء البرنامج ضمن خطة الدائرة التدريبية الهادفة لتحقيق الاستدامة و الريادة والتميز في العمل المؤسسي وذلك من خلال تحفيز وتشجيع موظفي الحكومة إلى الانضمام إلى مثل هذه الدبلومات بصورة مستمرة لما في ذلك من رفع كفاءة الموظف في العمل.
هدف الدبلوم إلى تزويد المشاركين بمبادئ الجودة والتميز المؤسسي ، التعرف على مفاهيم الجودة والتميز الفردي و المؤسسي ، والفرق بين الجودة و التميز ، ومفهوم الجودة ومراحل تطورها و مبادئها.
وركز الدبلوم على العديد من المحاور أبرزها دراسة وتحليل الأخطاء المحتملة في تطبيق منهج إدارة الجودة الشاملة، التدريب العملي على وضع خطة للتحسين المستمر، أدوات قياس وتقييم الجودة الشاملة، استعراض نماذج التميز العالمية بما يشمل المعايير و الممكنات و القدرات و النتائج و أدوات التقييم، استعراض آليات قياس النتائج و القدرات، التفريق بين فاعلية وكفاءة القدرات و الممكنات، اكتساب مهارات صياغة و ثائق التميز، انواع الأدلة الخاصة بالتميز، وكيفية التعامل مع مقيمين التميز، أنواع مواصفات الجودةISO.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.