الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   May   »   موارد الشارقة تنظم ورشة " تقييم الأداء بأبعاد ثلاثية "

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم ورشة " تقييم الأداء بأبعاد ثلاثية "

05 مايو, 2019

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء بأبعاد ثلاثية " في مقهى الراوي ، بمشاركة مسؤولي التقييم في إدارات الخدمات المساندة بدوائر وهيئات مؤسسات حكومة الشارقة .بحضور سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية .
أكد سعادة عبدالله سالم المشوي حرص الدائرة على تطوير نظام تقييم الاداء استناداً إلى أفضل الممارسات وجلسات العصف الذهني ، الاجتماعات ، نتائج الاستبيانات ، بالتنسيق والتعاون مع إدارات الخدمات المساندة في الدوائر والهيئات الحكومية باعتباره أحد الانظمة الكفيلة بتحقيق النمو والتطور الوظيفي والمحفزة على الدافعية للابداع والابتكار لموظفي حكومة الشارقة كونهم القوة المحركة ومحور العملية الانتاجية ، لرفع كفاءة وفاعلية الإداء الحكومي .
وأوضح بان الدائرة تولي أهتماما برفع الوعي الوظيفي تجاه نظام تقييم الأداء من خلال التنظيم المستمر والدوري للعديد من الندوات التعريفية، لشرح نظام تقييم الأداء، لموظفي الجهات الحكومية، في جميع جهات ومؤسسات الإمارة، بكافة مدنها والمناطق التابعة لها.
تهدف الورشة إلى تعزيز المعرفة لدى مسؤولي الموارد البشرية حول تطبيق نظام تقييم الأداء في الدوائر والهيئات الحكومية ، ومناقشة الدور الهام الذي تقوم به إدارات الخدمات المساندة في تطبيق نظام تقييم الاداء وتوفير كافة الوسائل الداعمة للرؤساء المباشرين والموظفين لتطبيقه ،ومتابعة نتائج تطبيقه ، ومعالجة التحديات التي تعترض سير النظام بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية .
تناولت الورشة بالشرح عملية تقييم الإداء المتبع بحكومة الشارقة التي يجري بواسطتها تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف و الكفاءات السلوكية التي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف والمسؤول المباشر خلال فترة التقييم، بحيث تكون محددة في بداية فترة التقييم وتخضع للمراجعة والتغذية الراجعة المستمرة خلال فترة الأداء .وكذلك الابعاد الاستراتيجية والإدارية والتطويرية  لنظام تقييم الأداء ، والاستثمار الامثل  لمزايا ومخرجات تقييم الاداء في  تحفيز الطاقات والافكار الابداعية ، دعم القدرات التنافسية للافراد ، التمكين الوظيفي ، تحسين وزيادة الانتاجية ، قياس الرضا الوظيفي ، وتقوية الولاء المؤسسي .
كما ركزت الورشة بالتفصيل على مواصفات الموظف الحاصل على نقاط تقييم ( يحتاج إلى تحسين ، يلبي التوقعات ، يفوق التوقعات ، يفوق التوقعات بشكل ملحوظ ) .
ومن خلال المناقشات التي تمت وعرض نتائج نقاط التقييم ، تم تمثيل المخرجات والنتائج على شكل مجسمات لشخصيات ثلاثية الابعاد لكل نقطة من النقاط الأربع( يحتاج إلى تحسين ، يلبي التوقعات ، يفوق التوقعات ، يفوق التوقعات بشكل ملحوظ ) ، وذلك بالتعاون مع عدد من طلاب جامعة الشارقة " كلية الفنون الجميلة " .