الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   May   »   موارد الشارقة تستضيف ورشة منصة الإعلام الذكي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تستضيف ورشة منصة الإعلام الذكي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

22 مايو, 2019

استضافت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ورشة "منصة الإعلام الذكي" التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ضمن سلسلة ورشه التدريبية لتعريف جهات ومؤسسات إمارة الشارقة بكيفية استخدام منصة الإعلام الذكي، المشروع الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي يهدف إلى ترسيخ مرتكزات العمل الإعلامي في الإمارة، وبناء كفاءات إعلامية متميزة، إلى جانب تعزيز مستوى الخطاب الإعلامي مع الجمهور.
 
وعقدت الورشة بمقر فرع الدائرة بالدفين ، وتم خلالها تدريب موظفي إدارة الاتصال الحكومي على استخدام المنصة الذكية بمختلف أقسامها التي تشمل الناشر الإعلامي الذكي، والراصد الإعلامي الذكي، والمركز الإعلامي.
وستخدم المنصة الجهات والمؤسسات الحكومية بشكل كبير،حيث تستطيع من خلالها الجهات نشر أخبارها بسهولة لتكون متاحة للإعلاميين. بالإضافة إلى إسهامها في تنظيم العمل الداخلي للأرشفة الإلكترونية، وإدارة نشر الأخبار، والرصد الإعلامي الذكي، ومكتبة الصور.
وقد حرصت الدائرة على تدريب موظفيها على استخدام المنصة لإيمانها بالدور التكاملي لكافة الجهات والمؤسسات في رسم الصورة الإعلامية الحضارية والمشرقة للإمارة. والمسؤولية الموحدة في تعزيز النسيج الإعلامي المتكامل لحكومة الشارقة.
 
وتسهم المنصة بدورها في سرعة السيطرة على الأزمات الإعلامية، كونها تشكل شبكة متكاملة من الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام. كما توظف الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي، وهو توجه جديد تقوده إمارة الشارقة لتكون القدوة في إدارة وتنظيم العمل الإعلامي وفق التوجهات المستقبلية والتقنية.