الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   March   »   تخريج عدد (253) من المنتسبين للدبلومات المهنية بالمنطقة الشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

تخريج عدد (253) من المنتسبين للدبلومات المهنية بالمنطقة الشرقية

05 مارس, 2019

نظمت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة وبالتنسيق والتعاون مع جامعة الشارقة حفل تخريج عدد (253) من منتسبي برامج الدبلومات المهنية من أبناء المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة،شملت مدن خورفكان وكلباء و دبا الحصن بفرع جامعة الشارقة بمدينة خورفكان.
وذلك بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، والدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة ، وعبدالله إبراهيم الزعابي مدير إدارة شؤون الأفرع بدائرة الموارد البشرية، و د.علي عبيد الزعابي نائب إداري ومالي لمساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع بخورفكان، وعدد من موظفي أفرع الجهات الحكومية وعدد من الباحثين عن عمل من أبناء المنطقة الشرقية.
وتهدف الدبلومات إلى تطوير العنصر البشري باعتباره من أهم الأولويات التي وضعت ضمن استراتيجيات حكومة الشارقة المنبثقة من الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة حفظه الله ورعاه ، المتمثلة بتطوير المعارف والمهارات والقدرات لكوادرنا الوطنية لمواكبة التطوات والتحديات المحلية والعالمية المبنية على الخطة الوطنية 2017-2021.
 لذا بادرت دائرة الموارد البشرية بتنفيذ دبلومات مهنية لكافة التخصصات الادارية والفنية ، بالتنسيق والتعاون مع جامعة الشارقة بأعتبارها صرح علمي وثقافي ومن الجامعات المرموقة على المستوى العالمي لتأهيل وتدريب الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية في ظل التنمية المستدامة من خلال تنفيذ دبلومات مهنية متكاملة تساهم بتطوير شامل لكافة الباحثين عن عمل من أبناء المنطقة الشرقية.
الأمر الذي يستوجب إعداد رأس مال بشري مناسب لهذه التغيرات وذلك من خلال تدريب الباحثين عن عمل وتطويرهم بالمعارف والمهارات اللازمة للتطور العلمي والتكنولوجي ، وتزويد الموارد البشرية بالخبرات والمعارف وتحسين وتطوير وتنمية مهاراتهم وقدراتهم مما يساعد الباحثين عن عمل على أداء وظائفهم المستقبلية بفعالية وبالتالي رفع مستوى الانتاجية والمساهمة في توظيفهم بعد تأهيلهم ببرامج الدبلومات المهنية المطلوبة في سوق العمل.
وتمثلت الدبلومات المهنية خلال عام 2018 في مجال الشؤون القانونية لعدد (13) منتسب والموارد البشرية لعدد (19) منتسب واعداد مشرفات الحضانات لعدد (22) منتسب والعمل الاجتماعي لعدد (24) منتسب وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة لعدد (20) منتسب والارشاد الساحي لعدد (17) منتسب والاتصال الحكومي والاعلام الالكتروني لعدد (19) منتسب والخدمات المصرفية لعدد (23) منتسب ، بالاضافة إلى تنفيذ البرنامج الوطني لتأهيل الوظيفي واستهداف عدد (53) مواطن ومواطنة من مختلف مدن المنطقة الشرقية.
واستهدفت الدبلومات خلال الفترة من تاريخ 1/ يناير/ 2019 ولغاية 28/يناير/ 2019 عدد (43) من الباحثين عن عمل .
وفي ختام الحفل تقدم سعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بخالص الشكر والتقدير إلى جامعة الشارقة متمثلة بمركز التعليم المستمر والتطوير المهني وكافة الجهات الحكومية التي شاركت في برنامج الدبلومات المهنية وإلى كافة الموظفين والباحثين عن عمل المنتسبين للبرنامج متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .
 
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.