الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   March   »   " الدبلوم المهني في التفتيش الجمركي " لمركز جمارك خورفكان

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

" الدبلوم المهني في التفتيش الجمركي " لمركز جمارك خورفكان

12 مارس, 2019

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة في المنطقة الشرقية الدبلوم المهني في التفتيش الجمركي الذي يهدف لتأهيل وتدريب كوادر وطنية و اكسابهم مهارات العمل في مجال التفتيش الجمركي ورفع كفاءاتهم وقدراتهم في عدد من المهارات التخصصية الأساسية ذات الصلة بالعمل الجمركي ، يشارك في البرنامج 19 موظف من مركز جمارك خورفكان التابع لجمارك الشارقة " دائرة الموانئ البحرية و الجمارك " ، بدأ البرنامج يوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري حتى يوم الخميس الموافق 4 إبريل القادم 2019 ، ويستمر البرنامج أربعة أسابيع بمعدل ( 110 ) ساعات تدريبية يحصل المشارك على شهادة دبلوم مهني في التفتيش الجمركي صادرة من جامعة الشارقة بعد إنهاءه متطلبات البرنامج.
وترتكز محاور البرنامج التأهيلي على تنمية المهارات المعرفية القانونية والإجرائية لدى المشاركين وتعريفهم بقانون الجمارك الموحد ، والإجراءات الجمركية والنظام المنسق والتعرفة ، والقيمة وقواعد المنشأ ، التخليص الجمركي ، المناطق الحرة.
ويهدف الدبلوم إلى تنمية المهارات الفنية التخصصية والمهارات الأساسية ذات الصلة بالعمل الجمركي مثل إدارة المخاطر الجمركية والاستهداف ، لغة الجسد والحس الأمني ومكافحة المخدرات ، التفتيش والمعاينة الجمركية للحاويات والأشخاص والمركبات والأمتعة ، التعامل مع المواد الخطرة و المتفجرات، التعرف على وثائق الشحن، مهارات إعداد وكتابة محاضر الضبط الجمركي، التعامل مع الادلة والاحتجاز .
وتنفذ الدائرة مثل هذه البرامج والدبلومات المتخصصة وفق أفضل المعايير والممارسات المعتمدة لتنمية المهارات السلوكية والشخصية و الاجتماعية مثل مهارات إدارة الوقت و الأولويات، وتنمية مهارات الإبداع والابتكار وحل المشكلات و اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى تحفيزهم على العمل الجماعي و تنمية روح الفريق الواحد للتمتع بمهارات تواصل واتصال عالية ومميزة ، والتعامل مع الجمهورمن خلال خدمة العملاء.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.