الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   JUN   »   موارد الشارقة تتبادل الخبرات والتجارب مع موارد دبي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تتبادل الخبرات والتجارب مع موارد دبي

26 يونيو, 2019

استقبل سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية بحكومة دبي والوفد المرافق معه. في لقاء مشترك بمقر دائرة الموارد البشرية في اللية بحضور عدد من كبار المسؤولين من الطرفين.
جاء اللقاء بهدف تبادل الخبرات والتجارب وعرض أفضل الممارسات في مجال تنمية المورد البشري لدى الطرفين. واستعراض سبل التعاون المشترك بين الطرفين للإسهام في تعزيز القدرات التنافسية للكوادر الوطنية، وتطوير الأنظمة والتشريعات الداعمة للموارد البشرية بما يتماشى مع الرؤى المستقبلية لدولة الإمارات.
ورحب سعادة رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة د. طارق بن خادم بهذه الزيارة الهامة في تعزيز التعاون المشترك بين الدائرتين سعياً لتحقيق تكاملية الجهود في ميدان التنمية البشرية بالدولة.
وبدأ اللقاء بعرض مادة فيلمية مصورة لدائرة الموارد البشرية بالشارقة ؛ جسدت خطط واستراتيجيات حكومة الشارقة التي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ، في إعداد الكوادر الوطنية الرائدة المعززة لمكانة الثروة البشرية في الإمارة. واستعرضت حاضر العمل ومستقبل الخدمات في الدائرة، وجهودها المبذولة لدعم وتطوير العنصر البشري في الدولة.
ثم تناول سعادة د. طارق بن خادم رؤية سمو حاكم الشارقة حفظه الله الهادفة إلى تطوير الأنظمة والتشريعات الداعمة للموارد البشرية والساعية إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي والأسري والاجتماعي لضمان الارتقاء بالأداء الحكومي. مستعرضاً سياسات وأنظمة الموارد البشرية التي تم تطويرها في الحكومة لمواكبة التطورات العالمية في منظومة الموارد البشرية.
وتطرق إلى التحول الإلكتروني الذكي لدى دائرة الموارد البشرية وخطتها الاستراتيجية ومنهجيتها في إدارة البرامج والمشاريع. ونظم إدارة الأداء الوظيفي ومتابعة الأداء. وجهودها في مجال إعداد رأس المال البشري الإماراتي بتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل وتذليل الصعوبات أمامهم وفتح قنوات التواصل بينهم وبين الجهات المقدمة لفرص العمل من القطاعين الحكومي والخاص. وطرح الدورات والبرامج التأهيلية والدبلومات المهنية التي تمكن الشباب الإماراتي من رسم صورة واضحة لمستقبل وظيفي ناجح.
ثم استعرض منظومة برامج التطوير الوظيفي التي تقدمها الدائرة لموظفي الحكومة ، وذلك ضمن التزامها بتنمية الثروة البشرية عبر رفد المورد البشري بالمهارات والقدرات التي تلبي احتياجات سوق العمل وميادين الوظائف المتجددة والمتغيرة باستمرار. مركزاً على الدبلومات المهنية التي وضعت تنفيذاً للخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره 2017 م _ 2022م ، والبرامج التدريبية التي تصمم وفق خطة تدريبية متكاملة مصنفة إلى منظومات مدروسة.
ثم تحدث عن مختلف مبادرات السعادة الوظيفية التي تطرحها الدائرة لموظفي الحكومة، وأبرزها برنامج "وفر" لخصومات موظفي دوائر وجهات حكومة الشارقة ، مستعرضاً فعالياته وإنجازاته ودوره المحوري في تحقيق رؤية الحكومة في تقديم أفضل الخدمات ضمن كافة مجالات الحياة لموظفيها.
وفي ختام حديثه أكد على أهمية المقارنات المعيارية كأسلوب متطور يتيح الفرص لتحسين جودة الممارسات المطروحة. واستعرض كافة أشكال التعاون التي تستعد الدائرة لبذلها من أجل تحقيق الرؤى المشتركة بين الجهتين.
ومن جانبه أكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على التعاون المثمر مع جميع دوائر الموارد البشرية المحلية والهيئات الاتحادية من أجل تطور رأس المال البشري في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال إن التعاون بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ونظيرتها في الشارقة يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف لما فيه رفد قطاع الموارد البشرية، وإعداد رأس المال البشري الإماراتي وتأهيله وتدريبه التدريب المناسب، وتذليل الصعوبات أمام المواطنين الباحثين عن عمل، والتعرف على الدورات والبرامج التأهيلية والدبلومات المهنية لدى الجانبين.
وأضاف إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تضع الخطط والاستراتيجيات التي تعزز من مكانة العنصر البشري في دولة الإمارات، وتوطين الوظائف، ورفع كفاءة المواطنين وتأهيلهم لوظائف المستقبل، إلى جانب استقطاب المواهب والمحافظة عليها لتسهم في قيادة العمل الحكومي وتعزز من مكانة دولة الإمارات.
وأعرب عن الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة على حسن الاستقبال كرم الضيافة، متمنياً دوام التعاون بين الجانبين.