الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   july   »   موارد الشارقة تبدأ تنفيذ برامجها التأهيلية والتدريبية لشهر يوليو

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تبدأ تنفيذ برامجها التأهيلية والتدريبية لشهر يوليو

02 يوليو, 2019

بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة تنفيذ سلسلة برامجها التأهيلية والتدريبية لشهر يوليو الجاري في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية .
حيث سيتم تنفيذ ( 16 ) برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة . بحيث تتمثل برامج مدينة الشارقة في ( 4 ) برامج تأهيلية هي: تطوير الذات للعمل، والجودة في إعداد المذكرات القانونية وصياغة العقود، وأساسيات التصوير الضوئي، والاتيكيت الاجتماعي والإنساني.
وبرامج المنطقة الوسطى في برنامجين تأهيليين هما التميز والابتكار في أعمال السكرتارية وإدارة المكاتب ، والاتيكيت الاجتماعي والإنساني.
أما في المنطقة الشرقية بخورفكان وكلباء ودبا الحصن فستقام ( 10 ) برامج تأهيلية للباحثين عن عمل تتمثل في برامج مدينتي خورفكان وكلباء التي ستعقد على مجموعتين وهي: المهارات الإبداعية في إدارة التواصل الاجتماعي ،وتحليل الأعمال، ومهارات الإعلام الاجتماعي، ومهارات إدارة النزاعات واستراتيجيات التعامل معها. وبرامج مدينة دبا الحصن وهي: التوعية الأمنية الإلكترونية، وفن بناء الثقة بالنفس.
وقد وضعت هذه البرامج وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً. بهدف رفع كفاءة المنتسبين وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل .
أما على صعيد البرامج التدريبية للموظفين فستنفذ الدائرة ( 17 ) برنامجاً تدريبياً لموظفي جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة خلال يوليو الجاري في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى تتضمن: الانضباط الوظيفي وسلوكيات العمل، والتفكير القيادي بنظام 6 سيجما، الأرشفة الإلكترونية الحديثة، والإدارة المتكاملة للعلاقة بين الرئيس والمرؤوس، وإدارة الأزمات والكوارث، والقيادات النسائية الناجحة، وكيف تصبح مبدعاً وتغير حياتك، ومنهجية 6 سيجما كمدخل للتنافسية
 
والتميز، ومهارات التعامل مع ضغط العمل وازدحام المراجعين، وإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، والعصف الذهني والابداع وحل المشكلات، وفن التعامل مع الشكاوي، وأسرار التفكير الإيجابي، وقانون البرامج الإلكترونية، وصياغة وتحليل الخبر الصحفي، والقبعات السبع للتفكير، واستراتيجيات التميز وفق معايير الجودة الأوروبية EFQM  الشارقة.
كما تنفذ ( 8 ) برامج تدريبية للموظفين في المنطقة الشرقية بكلباء وخورفكان ودبا الحصن، هي: الطرق الإيجابية لتغيير السلوك، وكيف تخلق لنفسك الشخصية القيادية، وأسس تعزيز القدرات التنافسية، وفن إدارة العلاقات بين الموظفين، ولغة الجسد، والقيادة وجودة إدارة الاجتماعات، ومعايير جودة الخدمات الحكومية، والتخطيط الذهني لإطلاق الطاقات الإبداعية.
وتستهدف البرامج التدريبية كافة الموظفين من كافة المستويات الوظيفية، ويتم الإعلان عن مقار إقامتها وفق مواعيدها المحددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة. ويأتي تنفيذ هذه البرامج في إطار خطط الدائرة لتنمية وتطوير موظفي الحكومة في جميع المجالات المهنية التخصصية والمساندة بهدف إكسابهم خبرات ومعارف يحتاجها الموظف في عمله لزيادة معدل كفاءته في الأداء .