الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   july   »   موارد الشارقة تنظم ورشة عمل " الإطار العام لمؤشرات الكفاءات السلوكية " لموظفي حكومة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم ورشة عمل " الإطار العام لمؤشرات الكفاءات السلوكية " لموظفي حكومة الشارقة

18 يوليو, 2019

إستنادا للمعايير الإدارية التي تسعى حكومة الشارقة لتطبيقها من خلال التشريعات التي تنظم عمل الجهاز الإداري في حكومة الشارقة ، أطلقت دائرة الموارد البشرية في الشارقة ورشة عمل " الاطار العام لمؤشرات الكفاءات السلوكية " وذلك لترسيخ منهج علمي لمكافأة الانجاز والنتائج المتميزة.
بدأت الورش في إمارة الشارقة يوم الأحد 14/7/2019 في مبنى الدفين بدائرة الموارد البشرية وتستمر حتى يوم الثلاثاء 23/7/2019 ، حيث تعقد الدائرة الورشة على مرحلتين في اليوم الواحد لجميع موظفي هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة
وأكدت حصة محمد الشحي نائب مدير إدارة تقييم الأداء في الدائرة " نسعى من خلال عقد هذه الورشة لتطوير أداء الموظفين من خلال البحث عن الآلية التي تحدد كيفية إنجاز الموظف لأهدافه ومهامه وفق الإطار العام للكفاءات السلوكية التي تم وضعها بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية لامارة الشارقة."
وذكرت " إن مؤشرات الكفاءات السلوكية تحدد توقعات الأداء، وتلقي الضوء على ما يتعين على الموظف القيام به لأداء مهام عمله بنجاح ، حيث تعد هذه الكفاءات جزءاً أصيلاً من نظام إدارة الأداء ومكملاً له، بحيث تمثل مهارات الموظف ومواهبه أحد أهم أساسات التقييم لأدائه ، خصوصاً في الوظائف التخصصية التي تتطلب مهارات عالية في الأداء ".
ولفتت الشحي أن نظام إدارة الأداء لموظفي حكومة الشارقة تم اعتماده عام 2015 بقرار صادر من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، و التي تسعى حكومة الشارقة لتطبيقه من خلال التشريعات التي تنظم عمل الجهاز الإداري في حكومة الشارقة و المنبثقة من القانون رقم (6) لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة، وإستناداً للمادة (13) والمادة (14) والمادة (15) والمادة (16) من القانون والتي تقضي بضرورة إصدار نظام لإدارة تقييم الأداء والذي يتضمن أسس ومعايير ومستويات قياس أداء الموظف و لما لهذا النظام من أهمية للحكومة و الموظف على حد سواء.
ونوهت إلى أن الدائرة تضع " تطوير الأداء" أولوية وهدفا رئيسا على مستوى مؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة وذلك ضمن استراتيجية عمل مشتركة تتوافق مع توجهات الدولة والامارة لرفع الإنتاجية ودرجة إلتزام الموظفين التي تبني على إدراكهم بأن أعمالهم وإنجازاتهم محط تقدير وتميز.
ونسعى من خلال عقد هذه الورش للتعريف بنظام إدارة الاداء لضمان وصوله لادارات الموارد البشرية وموظفي حكومة الشارقة ، وتحقيق التطبيق السليم له ، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وورش العمل التطبيقية ، والزيارات الميدانية ،و المطبوعات .. وغيرها ، وذلك لما للنظام من دور هام في توفير قاعدة معلومات ضرورية لترشيد عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية ، وتحسين الأداء الفردي و التطوير الوظيفي والذاتي للإرتقاء بمستوى أدائهم الوظيفي.
وأوضحت على هامش الورش التدريبية التي تعقد حاليا في فرع الدائرة في الدفين ، بأنه ستقوم الدائرة بتنظيم الورشة لجميع موظفي حكومة الشارقة في جميع المدن التابعة للإمارة حيث ستعقد الدائرة ورشتها القادمة في المنطقة الشرقية يومي الأربعاء 24/7/2019 في مدينة كلباء ، والإثنين 29/7/2019 في مدينة خورفكان.
استهدفت الورشة جميع موظفي حكومة الشارقة المطبقة لنظام إدارة تقييم الأداء الالكتروني ، وتوضح الورشة شرح مفصل لمفهوم و وصف ومؤشرات الكفاءات السلوكية في نظام تقييم الأداء لرفع فعالية وكفاءة تقييم أداء الموظف، مايشكل حافزا للموظفين المتميزين ، ومساعدة الموظفين على القيام بمهامهم الوظيفية وتطوير مهاراتهم لتتناسب مع متطلبات العمل للارتقاء بمستوى أداء متطور في العمل.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.