الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   july   »   موارد الشارقة تستمر في استقبال طلبات التدريب الصيفي 2019 للطلاب

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تستمر في استقبال طلبات التدريب الصيفي 2019 للطلاب

03 يوليو, 2019

تستمر دائرة الموارد البشرية بالشارقة في استقبال طلبات التسجيل لبرنامج التدريب الصيفي لعام 2019 لطلبة المدارس والجامعات وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلبة الراغبين بالاستفادة من فرص التدريب المتنوعة بكافة القطاعات الوظيفية التي توفرها الدائرة بالشراكة مع جهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.
ويتم استقبال الطلبات في الشارقة بمقر فرع الدائرة بالدفين ، كما يستقبل فرع خورفكان ، وفرع كلباء طلبات التسجيل في المنطقة الشرقية .
ويبدأ البرنامج في 14 يوليو الحالي ويستمر لمدة 4 أسابيع متتالية حتى 8 من أغسطس . ويستهدف الطلبة المواطنين المستمرين بالدراسة من مرحلة الصف العاشر إلى طلبة نهاية المرحلة الجامعية .  
وينفذ البرنامج في كافة المدن والمناطق التابعة لإمارة الشارقة بحيث يتم تدريب كل طالب في المدينة أو المنطقة التي يقطنها. ويشمل كافة الجهات الحكومية والأفرع التابعة لها بمختلف مدن ومناطق الإمارة .
وبدورها تقوم الدائرة بالتنسيق مع الشركاء في البرنامج من جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة ، لاستقبال الطلبة المتدربين في مقارها . ويتم ترشيح الطلبة للجهات بمراعاة معايير عدة ، تشمل متطلبات تخصصاتهم الدراسية ، واحتياج الجهة الطارحة لفرصة التدريب ، وتناسب الفرصة مع رغبات الطلاب .
وتحرص الدائرة سنوياً على تنظيم برنامج التدريب الصيفي خلال فترة الصيف للطلبة والطالبات بهدف شغل أوقات فراغهم بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم ، وتطوير مداركهم الذهنية وصقل شخصياتهم من خلال احتكاكهم ببيئات العمل . بالإضافة إلى تنمية الشعور بالمسؤولية لديهم، وإكسابهم الخبرات والمهارات التي تساعدهم مستقبلاً على الانخراط في الحياة العملية .  
ويشكل التدريب فرصة مثالية لتعزيز ثقة الطالب بنفسه ، وتكوين تصور مبدئي عن الاتجاه الأكاديمي المناسب له ، وتهيئته لدخول عالم الوظائف والأعمال ، والتزود بكمية من المعارف المهنية ، والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية .
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.