الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   JAN   »   موارد الشارقة " تطرح برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل في

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة " تطرح برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل في شهر فبراير المقبل

24 يناير, 2019

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة ضمن خطة البرامج التأهيلية لعام 2019 عدد من البرامج التأسيسية متمثلة ببرنامج اللغة الإنجليزية و برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في شهر فبراير المقبل ، وتستهدف تأهيل الباحثين عن عمل من حملة شهادة الثانوية العامة فما فوق ، على مدى شهر ونصف في مدينة الشارقة ، والمنطقة الوسطى ، والمنطقة الشرقية في كل من مدينة خورفكان ، ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن .
 
تولي الدائرة اهتماماً بتنفيذ البرامج التأهيلية التأسيسية وورش العمل التخصصية الملبية لاحتياجات سوق العمل وفقا للمناهج والمعايير الدولية المعتمدة محلياً ودولياً، ، وكذلك بالتدريب الميداني في مواقع العمل المختلفة، لتطوير وتنمية مهارات الباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل ، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق ، والتعاون مع مراكز التدريب التخصصية والمهنية وفق خطة منهجية مدورسة.
 
ويأتي تنظيم الدائرة المستمر لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بهدف اكساب الباحثين عن عمل المعارف والمهارات الأساسية في تقنية المعلومات باعتبارها من المهارات المهمة والمطلوبة لاداء المهام الموكلة للموظف في جميع مؤسسات الاعمال ، لذا تضعها الكثير من المؤسسات شرطاً اساسياً من شروط القبول في الوظيفة . حيث تؤكد شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL أن المتقدم لشغل هذه الوظيفة يتمتع بالمستوى المطلوب من العلم والمعرفة والكفاءة اللازمة لإستخدام تطبيقات الحاسب المختلفة.
 
 
وتتألف شهادة ICDL  من سبع مقررات وهي تقنية المعلومات ،وإدارة الملفات ،ومعالج الكلمات والنصوص، وجداول البيانات ،والعروض التقديمية ، وقواعد البيانات ، والإنترنت ، والبريد الإلكتروني .
 
كما تحرص الدائرة  على إطلاع الباحثين عن عمل بآخر المستجدات الحديثة في مجال المعلومات بما يمكنهم من تطوير أدائهم المهني بكفاءة واتقان وتضمن لهم الإرتقاء الوظيفي في بيئات الأعمال المختلفة.
 
ويأتي برنامج اللغة الإنجليزية في إطار سعي الدائرة الدائم لتطوير المهارات والقدرات اللغوية لدى الكوادر الوطنية الباحثة عن عمل لشغل الوظائف في جميع المجالات وفي كافة القطاعات ، باعتبار اللغة الانجليزية هي اللغة الجاري التعامل بها في بيئات الأعمال المختلفة ومع مختلف اللغات العالمية .
 
يتضمن البرنامج حصص للمحادثة والاستماع ، وقواعد النحو، ومهارات كتابة الاعمال، ومهارات المقابلات الجماعية عن طريق فرق العمل، والاختبارات .