الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   February   »   "موارد الشارقة" تختتم مشاركتها في المعرض الوطني للتوظيف في نسخته 21

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

"موارد الشارقة" تختتم مشاركتها في المعرض الوطني للتوظيف في نسخته 21

10 فبراير, 2019

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة مشاركتها بالمعرض الوطني للتوظيف بنسخته الـ21 المقام بإكسبو الشارقة ، عبر منصتها الحكومية التي ضمت جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة .
وحصدت منصة دائرة الموارد البشرية إقبالاً كثيفاً من الباحثين عن عمل الراغبين بالاطلاع على الفرص الوظيفية المطروحة في القطاعات الحكومية بإمارة الشارقة . حيث استعرضت الجهات المشاركة تحت مظلة الدائرة طبيعة أعمالها وفرص العمل لديها . وهي ( 10 ) جهات حكومية تمثلت في : هيئة البيئة والمحميات الطبيعية و مجلس الشارقة للتعليم ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الأشغال العامة ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ودائرة التخطيط والمساحة وهيئة مطار الشارقة الدولي ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني ودائرة التسجيل العقاري ودائرة شؤون الضواحي والقرى .
وقدمت المنصة هذا العام العديد من الخدمات التي تهم شريحة الباحثين عن عمل وتختصر عليهم الوقت والجهد ، حيث وفرت خدمة التسجيل الفوري في التوظيف الإلكتروني بالدائرة  . والمشورة المهنية بشأن متطلبات سوق العمل المستقبلية ، ونفذت عمليات تحديث البيانات للباحثين عن عمل المسجلين في الدائرة .
كما جهزت الدائرة قاعات للتدريب المباشر لتقديم عدد من البرامج المتخصصة والورش التأهيلية المجانية خلال أيام المعرض . في مختلف المهارات المهنية والمعارف القانونية . إلى جانب التثقيف حول مهارات التخطيط الوظيفي للخيارات المستقبلية الأنسب والطموحات والأهداف الشخصية للمقبل على الحياة المهنية . وقد عقدت الورش على مدار أيام المعرض واستفاد منها ( 174 ) باحث عن عمل .
ونظمت الدائرة كذلك جلسات التنسيق الوظيفي التي تمت مع العديد من الجهات المشاركة ضمن منصتها الحكومية . بهدف تحقيق تواصل فعال وتنسيق المقابلات الوظيفية للموارد البشرية الوطنية الباحثة عن عمل . وإيجاد فرص للتدريب الميداني لهم ضمن القطاعات المشاركة بالمعرض .
 
وحول ختام المعرض ، أشاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بجهود جميع المشاركين والقائمين على المعرض . وصرح قائلاً :
نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله لرعايته لهذا المعرض ، ودعمه  لدائرة الموارد البشرية التي تجسد نهج سموه ورؤيته في الريادة بالعمل الحكومي ، ودعم الكوادر الإماراتية الشابة للاندماج في ميادين العمل الحالية والمستقبلية ، وتعزيز فرص الحصول على الوظائف لتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن .
وأشاد بدعم سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لافتتاح المعرض ومتابعة سموه المستمرة لتحسين الخدمات وتنويع المبادرات الخاصة بالموارد البشرية .
 
كما توجه بالشكر إلى مركز اكسبو الشارقة على تنظيم هذا المعرض ، وجميع الجهات الحكومية والخاصة التي شاركت بالمعرض وكافة موظفيهم . كما قدم شكره وتقديره لكافة الحضور وزوار المعرض الوطني للتوظيف في نسخته الـ 21 .
 
وأوضح أن منصة الدائرة شكلت وجهة رئيسية للمهتمين بالتعرف على التوجهات المستقبلية في العمل الحكومي . وفرصة عملية في أرض الواقع لتبادل الأفكار والخبرات مع جميع المهتمين والمسؤولين والمعنيين بميادين العمل في الحكومة . وأكد أن هذا المعرض الذي يمثل فعالية وطنية سنوية ؛ يحقق دعماً لجهود الارتقاء بالعمل الحكومي على المستوى المحلي والدولي .
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.