الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   February   »   الموارد البشرية توقع اتفاقية مع جامعة الغرير ضمن برنامج "وفر"

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الموارد البشرية توقع اتفاقية مع جامعة الغرير ضمن برنامج "وفر"

27 فبراير, 2019

وقعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة متمثلة في برنامج «وفر» لخصومات موظفي حكومة الشارقة اتفاقية مع جامعة الغرير صباح أمس الثلاثاء بمقر الدائرة باللية. بهدف توسيع قاعدة الخيارات للموظفين الراغبين في استكمال دراستهم .
وقع الاتفاقية عن دائرة الموارد البشرية سعادة عبدالله سالم المشوي مدير الدائرة. وعن الجامعة الأستاذ الدكتور باسم الذهبي رئيس جامعة الغرير.
وذلك بحضور جواهر عبدالعزيز المدفع خبير إداري بمكتب رئيس الدائرة، و جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والأنشطة ومدير برنامج وفر. ومن الجامعة د.زفر علم نائب رئيس الجامعة، و د.نجيب الفيلي عميد كلية القانون، و د.نوكومبو موكا عميد كلية إدارة الأعمال، وعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام .
وتمنح الاتفاقية بموجبها موظفي حكومة الشارقة حاملي بطاقة وفر على اختلاف مستوياتهم و مسمياتهم الوظيفية؛ وذويهم خصومات حصرية على الرسوم الدراسية للطلبة المنتسبين بداوم كامل لأي من برامج البكالوريوس والماجستير التي توفرها الجامعة.  
وتهدف الدائرة من خلال هذه الاتفاقية إلى توسعة فرص التعاون في حقل الدراسات الجامعية على اختلاف مستوياتها، وتعزيز أداء الوظيفي باستقطاب العناصر الوظيفية للدراسة الجامعية وتطوير مجالات آفاقهم الأكاديمية، ورفع قدراتهم ومؤهلاتهم العلمية، وبالتالي تعزيز أدوارهم في ميادين الأعمال.
وفي كلمة له أكد سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية أن هذه الاتفاقية تعكس رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله في تزويد الكوادر البشرية بالعلم والمعرفة التي تشكل الأساس الصلب للمجتمعات . 
 
وأضاف أن الدائرة بدورها تعمل جاهدة بكل الوسائل المتاحة على تحفيز الموظف لاستكمال دراسته ، وحثه عبر الحوافز والتسهيلات للارتقاء بمستواه التعليمي ونيل أعلى الشهادات والمراتب . ليشكل إضافة وعنصر تأثير وفاعلية في حياته الشخصية وأسرته و وظيفته ومجتمعه .
وبين أن توقيع هذه الاتفاقية جاء ضمن خطة برنامج وفر لتوفير الحوافز و الخدمات المميزة لكافة موظفي دوائر وجهات ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة، الذين يتعدى عددهم 30 ألف موظف موزعين على أكثر من 85 دائرة وهيئة حكومية . سعياً لإسعادهم و تحفيزهم ، وبالتالي رفع كفاءاتهم ، ومعدل إنتاجياتهم و توفير بيئة عمل مشجعة لهم.
وأوضح أن الدائرة حريصة على اختيار الجهات التي تندرج تحت مظلة خصومات برنامج وفر ؛ استناداً إلى رغبات الموظفين أنفسهم واحتياجاتهم الأساسية سعياً لتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لديهم .
مؤكداً حرص الدائرة على تعزيز العلاقات مع المؤسسات التعليمية كجامعة الغرير؛ كونها تشكل شريكاً استراتيجياً في تقديم الخدمات المتميزة للمؤسسات الحكومية على مستوى الدولة. تلبية لطموحات القيادة الرشيدة بتحقيق الرفاه المعيشي للإنسان على أرض إمارة الشارقة .
وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به الجامعة كصرح أكاديمي مؤثر . وحرص الدائرة على المساهمة في تفعيل هذا الدور الذي يدعم الرؤى والمساعي الموحدة للجهتين. كما أعرب عن رضاه بتوقيع هذه الاتفاقية التي يأمل أن تخدم الطرفين من خلال العمل المشترك في حقول التنمية البشرية التي تمثل البنية الحقيقية للمجتمع .
من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور باسم الذهبي رئيس جامعة الغرير عن سعادته لتوقيع مثل هذه الاتفافية التي تؤكد دور الجامعة وحرصها على فتح آفاق التعاون مع دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، وتبنّي رؤيتها التي تهدف إلى توفير فرص تعليمية أفضل من خلال الالتحاق ببرامج الجامعة المتنوعة.