الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   DEC   »   موارد الشارقة تنفذ برنامجاً تدريبياً حول الذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنفذ برنامجاً تدريبياً حول الذكاء الاصطناعي

12 ديسمبر, 2019

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تدريبياً تحت عنوان " الذكاء الاصطناعي" يستهدف الموظفين المواطنين من مختلف المستويات الوظيفية من جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة ، وعدد من الجهات الاتحادية.
تناول البرنامج العديد من المحاور الهامة أبرزها الثورة الصناعية الرابعة ، و وظائف المستقبل ودور دولة الإمارات و رؤيتها في تبني الثورة الصناعية الرابعة. واستراتيجية الإمارات في الذكاء الاصطناعي، وتطبيقاته في الدولة وحول العالم . كما عرف بمؤتمرات الذكاء الاصطناعي العالمية وكيفية الاستفادة منها .
وتطرق إلى تعريف الذكاء الاصطناعي وتاريخه وأنواعه ومكوناته وأهدافه ولغاته . وفروعه وإمكانياته في المستقبل ، وتطبيقاته في القطاعات المختلفة ، والروبوتات الذكية وأنواعها .
وأوضح سلطان محمد بن هويدن الكتبي مدير إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة أن موارد الشارقة تتجه نحو التركيز على طرح موضوعات الذكاء الاصطناعي وتوظيف البيانات والتخطيط الاستراتيجي وفق معطياته ، كونها تدرك التأثيرات الهائلة للذكاء الاصطناعي على مستقبل الوظائف وتطوير الأعمال وتمكين رأس المال البشري .
وأكد أن الاهتمام بالكوادر الوطنية البشرية وتدريبها وتطويرها يعد من أبرز الأولويات التي تركز عليها جهود حكومة الشارقة التي تسعى إلى تنفيذ كافة البرامج والمبادرات التي تصب في تنمية كوارد وكفاءات الثروة البشرية .
وأضاف أن أهمية التدريب تكمن في دوره الحيوي والفاعل في تطوير كافة المجالات وتبني الأفكار الإبداعية ، والإسهام بتزويد العنصر البشري بأحدث المعارف والنظريات وترسيخ ثقافة التعلم المستمر.