الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   DEC   »   موارد الشارقة تعلن عن برامج تأهيل الباحثين عن عمل ليناير 2020م

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعلن عن برامج تأهيل الباحثين عن عمل ليناير 2020م

18 ديسمبر, 2019

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة سلسلة برامجها التأهيلية لشهر يناير القادم للعام 2020م في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية . حيث سيتم تنفيذ ( 34 ) برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة .
وذلك بواقع ( 8 ) برامج تأهيلية في مدينة الشارقة تتمثل في آليات التميز وجودة الأداء في الصحة والسلامة المهنية ، ومهارات الإعلام الاجتماعي ، وفن بناء الثقة بالنفس ، والإبداع في خدمة العملاء وفن الإتيكيت ، والتخطيط الشخصي لتحقيق التميز ، والمهارات الإدارية الأساسية ، والاتصال الفعال ولغة الجسد ، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية .
أما في المنطقة الوسطى فسيتم تنفيذ ( 5 ) برامج تأهيلية ، هي : التخطيط الشخصي لتحقيق التميز ، ومهارات الإعلام الاجتماعي ، والإبداع في خدمة العملاء وفن الإتيكيت ، والاتصال الفعال ولغة الجسد ، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية .
وفي المنطقة الشرقية سيقام ( 21 ) برنامجاً تأهيلياً موزعاً بين كلباء وخورفكان ودبا الحصن ، ويشمل:الأنماط الشخصية وأثرها في العلاقات الإنسانية ، واستراتيجيات الاتصال المؤسسي الفعال، فن العرض والإلقاء والتحدث أمام الجمهور، وإدارة علاقات العملاء وجودة الخدمة، ومهارات التخطيط للحياة والعمل، والتخطيط الذاتي للتميز الوظيفي، والدبلوم المهني تكنولوجيا المعلومات المتقدمة ، و استراتيجيات التفاوض الفعال ، وتكنولوجيا الموارد البشرية الحديثة ، وإدارة الذات وأسرار النجاح ، والإدارة الإلكترونية في أعمال السكرتارية التنفيذية ، وتنمية المهارات الإدارية ، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية الذي يعقد على 3 مجموعات في خورفكان وكلباء ودبا الحصن.
ويتم الإعلان عن مقار إقامة البرامج التأهيلية وفق مواعيدها المحددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة. ويأتي تنفيذ هذه البرامج في إطار خطط الدائرة لتنمية وتأهيل فئة الباحثين عن عمل ، حيث صممت هذه البرامج وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً. بهدف رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل .