الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   DEC   »   برنامج تأسيسي للموظفين بموارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

برنامج تأسيسي للموظفين بموارد الشارقة

23 ديسمبر, 2019

بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة يوم أمس الأحد البرنامج التدريبي التأسيسي " استراتيجيات السعادة " الذي يعقد على مدار 5 أيام متتالية ، ويستهدف الموظفين والموظفات من كافة المستويات الوظيفية من مختلف دوائر وجهات وهيئات حكومة الشارقة .
ويناقش البرنامج العديد من المحاور الهامة ، أبرزها: مفهوم السعادة والإيجابية في العمل الحكومي ، والمجالات الرئيسية لمبادراتها ، وسياساتها وبرامجها ، و وسائل قياسها و أبرز خدماتها . كما تناول بيئة العمل الإيجابية ، والسعادة والإيجابية كأسلوب حياة ، وإدراك وفهم معاييرها ومجالاتها.
ويحقق البرنامج للموظفين اكتساب مهارات جديدة والتزود بالأدوات اللازمة، والتعرف على النماذج الواقعية، وابتكار مبادرات نشر السعادة في بيئة العمل. كما يؤهلهم للإشراف على المبادرات الهادفة لتحقيق الإيجابية وترسيخها كثقافة داخل وخارج مؤسسة العمل.
وحول البرنامج التدريبي أوضح سلطان محمد بن هويدن الكتبي مدير إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة أن موارد الشارقة تولي أهمية كبرى لترسيخ ثقافة الإيجابية والسعادة بين الأفراد. حيث يسهم هذا البرنامج في إثراء الخبرات ، وتكوين فهم أشمل للسعادة كعلم وتطبيقات عملية . كما يحث على تجسيد الاهتمام بالسعادة والإيجابية كأسلوب حياة في مجتمع الإمارات كونه منسجم مع ما تقوم به الدولة من جهود لنشر هذا الفكر الإنساني المتحضر.
وبين أن الدائرة تركز على تدريب وتطوير مهارات الموظفين بتنفيذ كافة البرامج والمبادرات التي تصب في تنمية كوارد وكفاءات الثروة البشرية . مؤكداً أهمية التدريب و دوره الفاعل في النهوض بكافة المجالات واستلهام الأفكار الإبداعية ، وترسيخ ثقافة التنمية الذاتية والتعلم المستمر.