الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   DEC   »   موارد الشارقة تعلن عن برامج تدريب الموظفين لشهر يناير 2020م

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعلن عن برامج تدريب الموظفين لشهر يناير 2020م

30 ديسمبر, 2019

أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن سلسلة برامجها التدريبية لشهر سبتمبر في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية التي تنظمها لموظفي جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية .
حيث سيتم تنفيذ ( 19 ) برنامجاً تدريبياً في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى ؛ وهي: القائد الابتكاري ، والتعامل مع التحديات غير المتوقعة في العمل ، والاتيكيت الوظيفي لخدمة العملاء ، والعناية بخدمة كبار المواطنين ، والابتكار في الخدمات الحكومية ، وتحفيز الطاقات الإبداعية ، والذكاء العاطفي ، ومؤشرات سعادة العملاء ، وتعزيز الذكاء الاصطناعي في التغلب على التحديات ، والدبلوماسية الإدارية ، والإبداع والتميز بالإدارة الشاملة للموارد البشرية ، وقيادة المواقف ، والأساليب الحديثة لتبسيط إجراءات نظم العمل في ظل منهج الجودة الشاملة ، وفن إدارة الوقت ، واستمرارية إيجابية العمل ، والأمن والسلامة المهنية ، وإدارة المكاتب وتبسيط الإجراءات نحو إدارة بدون ورق ، وإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات ، والتثقيف الإداري .
كما ينفذ في المنطقة الشرقية بمدينة كلباء وخورفكان ودبا الحصن ( 20 ) برنامجاً تدريبياً للموظفين ، يشمل : الإبداع المؤسسي نحو المستقبل ، ومهارات التعامل مع الجمهور متعدد الثقافات ،  ووكيفية خلق تنمية إدارية فاعلة ، والقيادات النسائية الناجحة ، والأرشفة الإلكترونية الحديثة ، والدبلوم المهني قائد حكومة المستقبل ، وإجراءات التحقيق الإداري ، وتطوير الأداء الذاتي والوصول لدرجة الجودة ، والقيادة الإيجابية ، وشرح اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لإمارة الشارقة ، والابتكار في الخدمات الحكومية ، وإدارة العلاقات العامة ، والكاريزما المؤثرة في بيئة العمل ، وجودة الخدمات المميزة ، وفريق عمل إيجابي ، واستراتيجيات التطوير المستدام ، ومنهجية القرارات الذكية ، ومعايير إعداد كوادر وطنية مميزة ، والقدرة على التحليل والاستنتاج وفق جلستين بخورفكان وكلباء.
وتستهدف البرامج التدريبية كافة الموظفين من كافة المستويات الوظيفية، ويتم الإعلان عن مقار إقامتها وفق مواعيدها المحددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة. ويأتي تنفيذ هذه البرامج في إطار خطط الدائرة لتنمية وتطوير موظفي الحكومة في جميع المجالات المهنية التخصصية والمساندة بهدف إكسابهم خبرات ومعارف يحتاجها الموظف في عمله لزيادة معدل كفاءته في الأداء .
 
وتدرج الدائرة خطط البرامج التدريبية دورياً عبر نظام إدارة التدريب الإلكتروني ، حيث يتمكن مسؤولو التدريب بكافة جهات حكومة الشارقة والإمارت الأخرى من الاطلاع على الخطة التدريبية عبر النظام ، ثم تحديد عدد الموظفين الذين سيتم تنسيبهم في هذه البرامج من كل جهة ، ومن ثم تعميمها بعد الاعتماد على الموظفين بجهة العمل للتقدم بالترشح للبرامج المتوافقة ومجالاتهم الوظيفية .
كما يوفر النظام الفرصة للموظف لمتابعة كافة خدمات التدريب الخاصة به ، التي تقدمها دائرة الموارد البشرية كخطط البرامج التدريبية التي تدرج شهرياً ، والمراسلات الخاصة بدوراته كتأكيد قبوله للدورة أو انسحابه ، وكافة الدورات التي انتسب لها . كما يمكنه النظام من تقييم البرامج التدريبية التي خضع لها .
وحرصاً من الدائرة على العمل بيد واحدة مع كافة جهات الدولة في تطوير رأس المال البشري ؛ فقد عززت الدائرة تواصلها مع الجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية من مختلف إمارات الدولة ؛ بإتاحة فرص التدريب لمختلف الجهات الراغبة بتنسيب موظفيها للبرامج التدريبية الخاصة بحكومة الشارقة . وأنشأت عبر النظام حسابات خاصة بهم تمكنهم من الاستفادة التامة من كافة الخدمات التي تطرحها الدائرة في مجال التدريب ، وترشيح موظفيهم للانتساب في برامجها.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.