الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Aug   »   موارد الشارقة تنظم" الماجستير المصغر في " إدارة الأعمال "

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم" الماجستير المصغر في " إدارة الأعمال "

29 أغسطس, 2019

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة وللمرة الأولى على مستوى الحكومة برنامج "الماجستير المصغر في إدارة الأعمال" مستهدفاً فئة الموظفين بكافة المستويات الوظيفية من جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة ، الذين تختص وظائفهم بمجالات إدارة الأعمال.
ويقام البرنامج بواقع (60) ساعة تدريبية ، بمشاركة (25) موظفاً وموظفة. ويعقد لمدة (10) أيام تدريبية. يحصل المشارك فيه على رخصة قابل للتجديد وشهادة دولية في إدارة الأعمال CBA.
ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم والتطبيقات الحديثة في إدارة الاعمال, ومساعدتهم في الوصول الى الوظائف القيادية العليا في المؤسسات وكذلك يساعد البرنامج الموظفين الراغبين في تغيير مسارهم المهني الى مجال" ادارة الاعمال" اذ يقدم البرنامج مادة علمية وتطبيقات صممت خصيصا لهذا الغرض , ويساعد العاملين في المجال الإداري في صقل مهارتهم وتنمية معارفهم وخبراتهم في مجال إدارة الأعمال.
وتركزت محاور البرنامج حول مفهوم إدراة الأعمال, ومفهوم إدارة الموارد البشرية ورأس المال البشرى والإدارة الاستراتيجية  كأهم ابتكار إداري , وكيفية تحليل وتشخيص البيئة الداخلية للمؤسسة , التطبيق والرقابة على تنفيذ الاستراتيجية , وإعداد وتصميم الهيكل التنظيمي الفعال, وعملية إدارة التسويق.
وقد نفذ البرنامج بمنهجية تشاركية تضمنت مبادئ التمكين والاستدامة والمشاركة والتقويم . بحيث يتمكن المتدربون من زيادة قدراتهم الذاتية على التطبيق والتطوير. وتعزيز مشاركاتهم ودفعهم نحو درجات أعلى من التكيف مع معطيات البرنامج .
وقال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة  رئيس دائرة الموارد البشرية أن هذه البرامج التدريبية والدبلومات المهنية تأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على الارتقاء بالخبرات والمعارف العلمية والتطبيقية التي يمتلكها الموظف, وتعمل على صقل مهاراتهم و تنمية معارفهم وخبراتهم , حيث أن التدريب يجعل الموظف على اتصال دائم بما هو جديد في عالم الأعمال ومواكبة التطور المهني المستمر وذلك لرفع كفاءتهم الوظيفية والمهنية , وتنمية مستقبلهم الوظيفي ومواجهة التغيرات والتحديات في بيئة العمل .
وأكد اهتمام الدائرة بإتاحة الفرص للموظفين للحصول على شهادات مهنية تضعهم على مستويات عالمية مهارية وعلمية ومهنية في سوق العمل . وتضمن لهم مستقبلاً وظيفياً أفضل . كما أصبحت هذه الشهادات إحدى أهم أدوات التعليم والتدريب المستمر التي تحقق لجهات العمل استمرارية تحديث المعارف والخبرات والمهارات لموظفيها . والقضاء على التقادم المعرفي والمهني .