الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Aug   »   موارد الشارقة تعلن عن برامجها التأهيلية للباحثين عن عمل لشهر سبتمبر

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعلن عن برامجها التأهيلية للباحثين عن عمل لشهر سبتمبر

26 أغسطس, 2019

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة سلسلة برامجها التأهيلية لشهر سبتمبر القادم في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية . حيث سيتم تنفيذ ( 29 ) برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة .
وذلك بواقع ( 8 ) برامج تأهيلية في مدينة الشارقة تتمثل في مهارات إدارة النزعات واستراتيجيات التعامل معها ، والإدارة والتخطيط الاستراتيجي للتسويق ، وإدارة المخازن وآليات تحسين العمليات المخزنية ، والتفكير الابتكاري والاستراتيجي والتخطيط والتنفيذ الإبداعي ، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية . كما تتضمن دبلومات مهنية وهي : الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي والإعلام الإلكتروني ، والدبلوم المهني في الموارد البشرية ، والدبلوم المهني / مشرفة الحضانات .
أما في المنطقة الوسطى فسيتم تنفيذ ( 4 ) برامج تأهيلية ، هي : مهارات إدارة النزاعات واستراتيجيات التعامل معها، والتوعية الأمنية الإلكترونية ، وإدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية ، ومهارات الذكاء الاستراتيجي والتفكير والابتكار.
وفي المنطقة الشرقية سيقام ( 17 ) برنامجاً تأهيلياً يشمل : أخلاقيات وبروتوكولات العمل والاتيكيت المهني الذي يقام على جلستين في خورفكان وكلباء ، والتدريب والتنمية البشرية المعاصرة ويقام في كلباء وخورفكان ، ومهارات الذكاء الاستراتيجي والتفكير والابتكار الذي يقام على 3 مجموعات تشمل خورفكان وكلباء ودبا الحصن ، وإدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية التي تقام على مجموعتين في خورفكان وكلباء . وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية الذي يعقد على مجموعتين في خورفكان وكلباء ، وتطوير الذات للعمل ، وتأهيل الموظف المتميز ، والموظف الشامل . كما تقام مجموعة دبلومات مهنية هي : الدبلوم المهني في العمل الاجتماعي ، والدبلوم المهني في الاتصال الحكومي والإعلام الإلكتروني ، والدبلوم المهني في الإرشاد السياحي .
ويتم الإعلان عن مقار إقامة البرامج التأهيلية وفق مواعيدها المحددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة. ويأتي تنفيذ هذه البرامج في إطار خطط الدائرة لتنمية وتأهيل فئة الباحثين عن عمل  حيث صممت هذه البرامج وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً. بهدف رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل .