الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Aug   »   د. طارق بن خادم : الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية هو تقدير لمكانتها وإقرار بأهمية دورها

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

د. طارق بن خادم : الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية هو تقدير لمكانتها وإقرار بأهمية دورها

28 أغسطس, 2019

أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أن احتفاء الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام هو تقدير لمكانتها وإقرار بأهمية دورها. حيث يأتي هذا اليوم المميز ليبرز إسهامات وتفاني المرأة الإماراتية منذ التأسيس في حمل الأمانة والمسؤولية لبناء هذا الوطن الغالي .
وأوضح سعادته أن حكومة دولة الإمارات أدركت منذ البداية أن بناء الحضارة لا يتم إلا بمساهمة القطب الفاعل المتمثل بالمرأة .  فوضعت الاستراتيجيات المستقبيلة متضمنة تطويع الظروف والإمكانات لتعميق مساهمتها في تحقيق المزيد من المكتسبات . 
وأضاف : أن المرأة الإماراتية سارت على النهج الذي رسمه لها المؤسس الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _ طيب الله ثراه _ ، لتحصد دولة الإمارات ثمار هذا النهج الواضح الواعي . وتتحقق الرؤية الحكيمة لتصبح المرأة اليوم حاضرة في كافة الميادين والقطاعات والمناصب العليا . وتسهم في الإنجازات وصناعة القرار .
كما أوضح أن المرأة الإماراتية في إمارة الشارقة تحظى بدعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  - حفظه الله ورعاه - . وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ـ رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة .
حيث تبنت الإمارة كافة المبادرات والأنشطة والقرارات الداعمة لدور المرأة في جميع مجالات الحياة . وأقيمت خطط التنمية البشرية في الإمارة على تعزيز مشاركتها في جميع الميادين . فتوحدت كل الجهود لمؤازرتها في ممارسة هذا الدور بالموازنة مع دورها المحوري في نواة المجتمع الأولى وهي الأسرة . ومنحت حقوقها في الوظائف القيادية ، وشرعت العديد من القرارات التي تذلل أمامها الحواجز للاستمرار في العطاء والتميز .
وتوجه بالتهنئة إلى جميع الموظفات بكافة دوائر ومؤسسات وجهات حكومة الشارقة ، وتمنى لهن المزيد من التميز والعطاء في خدمة هذا الوطن الغالي . والارتقاء بالعمل إلى أعلى المستويات . وأثنى على إسهاماتهن في دعم مسيرة العمل ، وتحقيق القفزات النوعية والإنجازات على صعيد العمل الحكومي .