الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Apr   »   موارد الشارقة تدعم توظيف ذوي الاعاقة بالتعاون مع بنك الامارات دبي الوطني

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تدعم توظيف ذوي الاعاقة بالتعاون مع بنك الامارات دبي الوطني

25 أبريل, 2019

نظمت  دائرة الموارد البشرية بالشارقة  بالتعاون مع بنك الامارات دبي الوطني  ’ملتقى شبكة التوظيف‘ لتوظيف ذوي الإعاقة يوم الإربعاء الموافق  24 ابريل 2019  في نادي الثقة للمعاقين . وبمشاركة 102 من الباحثين عن عمل من فئة ذوي الإعاقة من مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية .
ويهدف ’ملتقى شبكة التوظيف‘ الى توفير فرص وظيفية لذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل ، وتعزيز قدراتهم وطاقاتهم لخدمة انفسهم والمجتمع بما يتناسب مع طبيعة ومتطلبات الفرص الوظيفية المتاحة في مؤسسات الأعمال
وشارك في فعاليات ’ملتقى شبكة التوظيف‘ عدد من الشركات والجهات الحكومية ، والخاصة ، وشبه الحكومية ، وهي : بنك الإمارات دبي الوطني ، وزارة تنمية المجتمع ، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ، مركز منزل ، شركة شنايدر إلكتريك للمنطقة الحرة ، شركة ديزرت جروب ، الإمارات العربية المتحدة للصرافة ، بنك ستاندرد تشارترد ، شركة فيديكس ، شركة فالكون باك ، شركة سوديكسو ، نور بنك ، مركز إن إم سي للرعاية الصحية ، شركة النابوده للسيارات ، طيران الإمارات ، مركز دبي للسلع المتعددة ، هيئة مطار الشارقة الدولي ، شركة نستله.
وقام ممثلو الجهات المشاركة بعرض الشواغر الوظيفية المتاحة لديها ، وتوضيح مميزاتها والتفاصيل الخاصة بكل وظيفة ،وإجراء المقابلات الوظيفية ،والبرامج التدريبية التي سيخضع لها مجتازو المقابلات ، والإجابة على جميع استفسارات الباحثين عن عمل حول الوظائف .
ورحب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ,عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة,  رئيس دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة ، رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين ، بالتعاون مع بنك الامارات دبي الوطني  في تنفيذ ’ملتقى شبكة التوظيف‘  لذوي الإعاقة , وقال بانها تعد فرصة لتسهل تواصل الباحثين عن عمل مع قطاعات الاعمال المختلفة,  حيث تتيح للجهات التعرف على مهارات وقدرات ومؤهلات الباحثين عن عمل من فئة ذوي الاعاقة . وتمكن الباحثين أنفسهم من الاطلاع على نوعيات الوظائف المتاحة لهم في سوق العمل .
وأوضح رؤية إمارة الشارقة بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ في تعزيز مشاركة ذوي الإعاقة في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة. وسجلها الحافل بكافة أنواع الدعم المادي والتعليمي والثقافي والمعنوي والاجتماعي والرياضي لذوي الإعاقة، الذي أهلها لتكون إحدى المدن العالمية التي تتوافر فيها أفضل معايير الحياة الكريمة لفئة ذوي الإعاقة، بدءاً بسن القوانين والأنظمة التي تضع المعايير والاشتراطات المراعية لهذه الفئة والفئات المشابهة، إلى كافة الجهات والمؤسسات التي أنشأت من أجلهم.
واكد إهتمام حكومة الشارقة بتأهيل وتدريب موظفيها في جميع دوائرها وهيئاتها ومؤسساتها فإنها تحرص على تأهيل أبنائها من ذوي الإعاقة ليكونوا جزءاً فعالاً من مجتمع الأعمال في الإمارة، عبر برامج ودورات تأهيلية متنوعة في مختلف المجالات كاللغات والتقنياتكما تحرص على تواجد أعضاء من ذوي الإعاقة في مجالس المؤسسات الخاصة بهم، بالإضافة إلى شغلهم وظائف بمراكز عُليا يديرونها بدرجة مُدراء أقسام وروؤساء شُعب
ودعا إلى أهمية تضافر وتكاتف الجهود المؤسسية والمجتمعية لدعم وتمكين هذه الفئة، ومنحها الفرصة لاظهار قدراتها ومواهبها وطاقاتها ومساعدتها على اثبات ذاتها ، والتغلب على الإعاقة بالعمل والإنتاج ، والمشاركة في بناء الوطن حسب إمكانيتها .
ومن جانبه قال قال حسام السيد، المسؤول الرئيسي للموارد البشرية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: "يسعدنا التعاون مع دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة لتنظيم النسخة الأولى من ’ملتقى شبكة التوظيف‘ في الشارقة، والذي سيوفر لأصحاب الهمم من أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة الانضمام إلى الكوادر البشرية. وبمناسبة عام التسامح 2019 الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ’حفظه الله‘، نتطلع إلى تحفيز المزيد من الاهتمام بهذه القضية وتشجيع المزيد من الشركات على فتح أبوابها أمام أصحاب الهمم وتوفير فرص التوظيف المناسبة لهم".
واكد المشاركين في فعاليات ’ملتقى شبكة التوظيف‘ على أهمية الملتقى ودوره المهم في توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة ودوره الإنساني في دمج ذوي الإعاقة مع الجهات المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص، وتوفير الدعم والإرشاد الوظيفي لهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم , وأثنى الحضور على الجهود التي تبذلها الإمارة الباسمة في دعم وتوفير الحياة الكريمة لذوي الإعاقة و إهتمامها الكبير في دمج فئة ذوي الإعاقة و إشراكهم في المجتمع .