الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Apr   »   موارد الشارقة تنظم" الدبلوم المهني في إدارة الموارد البشرية "

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم" الدبلوم المهني في إدارة الموارد البشرية "

17 أبريل, 2019

نفذت دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة الشارقة برنامج الدبلوم المهني في  إدارة الموارد  البشرية في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة ، بمشاركة (27) من الموظفين العاملين في إدارات الموارد البشرية بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة ، يمتد البرنامج لمدة أربعة أسابيع بمعدل (110) ساعة تدريبية .
ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بآليات تحليل وتوصيف وتخطيط المسار الوظيفي, والمفاهيم والاتجاهات الحديثة في الإدارة بشكل عام وإدارة الموارد البشرية بصورة خاصة, وأساليب ونظم الإدارة , وتقييم أداء الموظفين, ومهارات إجراء المقابلات الشخصية , ومهارات تحديد الاحتياجات التدريبية , ونظام الأجور والرواتب وتطبيقاتها , وأنظمة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.
 
وقال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ،عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الموارد البشرية بان الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بالعنصر البشري وتزويده بكل المهارات من حيث التدريب والتأهيل وتطوير آليات العمل بما يتناسب مع التطور المستمر. وتسعى إلى وضع آليات واستراتيجيات لبرامج التدريب التي تسهم بشكل كبير في تحسين الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية . كما وتحرص على تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية كونها الثروة الحقيقية للوطن ، بإكسابها المعارف والمهارات و القدرات من خلال الخطط والبرامج التنموية التي تمكنها من تحقيق أعلى درجات الكفاءة ، بوضعها في صلب العملية التنفيذية والممارسة واكتساب الخبرة . وتركز على أهمية التطوير المهني في مختلف التخصصات الوظيفية التي تمكن المشارك من الحصول على شهادات معتمدة ؛ بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأعمال بدوائر وهيئات ومؤسسات الحكومة.
 وأكد بأن تمكين الموظفين يصب في جهود الارتقاء بأداء العمل الحكومي ، وتحقيق أعلى درجات التميز، والإسهام بفاعلية في تطوير أداء مؤسساتهم . وأثنى على جهود جامعة الشارقة ، ومركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة ، وجميع الجهات والمؤسسات المتعاونة في البرنامج على اهتمامهم بالارتقاء بأداء مواردها البشرية ، وإحداث نقلة نوعية في نظم وأساليب العمل والإنتاجية المؤسسية.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.