الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Apr   »   موارد الشارقة تعقد عصفاً ذهنياً حول مستقبل التطوير الوظيفي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد عصفاً ذهنياً حول مستقبل التطوير الوظيفي

08 أبريل, 2019

عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة جلسة عصف ذهني حول مستقبل التطوير الوظيفي بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم  عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ؛رئيس دائرة الموارد البشرية، بمقر نادي الجولف والرماية بالشارقة، وبمشاركة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد من المسؤولين والموظفين.
أقيمت الجلسة بهدف استمطار الأفكار الإبداعية لإحداث تغييرات جذرية وسباقة في تأسيس المورد البشري بالإمارة من موظفين وباحثين عن عمل ، عبر المبادرات والأفكار التي تعنى بتطوير وتجويد التدريب ، وتحقيق أعلى درجات الكفاءة في مخرجاته.
وتناولت الجلسة التي استمرت خمس ساعات، مجموعة محاور رئيسة تضمنت مواكبة التطورات في التدريب، وترقية وتنمية الخدمات التدريبية ، وتطوير الإدارات المعنية بالموظفين والباحثين عن عمل، وإثراء المورد البشري بالتدريب والارتقاء الذاتي، والعلاقة بين الدورات التدريبية وتقييم الأداء بالكفاءة السلوكية. حيث تم تناولها واستنباط الحلول من خلالها ، واستخراج المعارف الضمنية المختصة بها.
وتم خلالها طرح العديد من الأطر المنظمة لمستقبل التطور في العمل والوظائف الحكومية . والمتغيرات المتسارعة التي تستدعي بذل الحلول للتماشي مع مهارات المستقبل وصولاً إلى تحقيق المستهدفات. كما استعرضت التساؤلات المستقبلية المرتبطة بمجال التدريب، ودور العنصر البشري كحجر أساس في كافة مستويات النمو والنهضة.
وسلط النقاش الضوء على أهمية التدريب في إعداد الأجيال القادمة للتعامل الناجح مع متغيرات المستقبل.وضرورة الاستمرارية في تطوير برامج الإعداد والتأهيل والتدريب لضمان الاستفادة منها بالشكل الأمثل.
وقد خرج المشاركون في جلسة العصف الذهني بعدد من الأفكار المبتكرة ، والحلول العملية ، على أن يتم مناقشتها ودراستها لمرحلة التطبيق. ومن ثم السعي لتسخيرها لخدمة بيئة العمل الحكومي.

وحرص سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة على مشاركة المجموعات  جلساتهم النقاشية وعصف الأفكار والاطلاع عليها .
 
 
وأكد اهتمام دائرة الموارد البشرية بتعزيز التوجه التنموي للدولة، والرؤية المستقبلية التي ترتكز على العنصر البشري الكفء والمواكب للمتغيرات . حيث أوضح قائلاً:  تأتي هذه الجلسة منطلقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، التي تؤكد أن الإنسان هو أصل التنمية وأساس الاستثمار الصحيح المؤدي للتنمية الشاملة.
وأضاف أن عقد جلسة العصف الذهني في هذا الشأن ينبع من دور الدائرة المحوري في توفير البرامج التدريبية والقواعد التأسيسية التي تدفع عجلة التنمية والتطور إلى الأمام. وتنهض بمهارات الكادر الوطني للوصول بالثروة البشرية الوطنية إلى أعلى مستويات الجودة والاحترافية، وتعزيز ثقلها في ميادين العمل بالمؤهلات العلمية، والمهارات التطبيقية، والقدرات الاستثنائية. لتصبح العنصر الأقوى والأمثل في الوسط الوظيفي، الذي يلبي الاحتياجات ويتميز في القيادة والريادة
ومن جانبها تحرص موارد الشارقة على عقد جلسات العصف الذهني سعياً لتقديم أفضل الحلول التي تنهض بالعمل ، وتسخير الأفكار المبتكرة لخدمة بيئة العمل الحكومي . وتبادل وجهات النظر والخبرات لتحقيق ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة .
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.