الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2019   »   Apr   »   الصحة تنظم مبادرة " بيئة عمل صحية وايجابية " في موارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الصحة تنظم مبادرة " بيئة عمل صحية وايجابية " في موارد الشارقة

24 أبريل, 2019

استقبلت دائرة الموارد البشرية في الشارقة فريق مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية من وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي نظمت برنامج الفحوصاتCHECK  ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية لعام 2019 بهدف تمكين موظفي الدائرة من تعزيز وترسيخ العادات الصحية عن طريق تغيير بعض المفاهيم الخاطئة لديهم وإكسابهم مهارات ومعلومات داعمة للصحة  ، وذلك على مدى يومين متتاليين في مقر الدائرة الرئيسي في اللية وفرعها في الدفين .
وتضمن البرنامج إجراء فحوصاً طبية للموظفين مثل)  فحص السكر العادي، فحص ضغط الدم، فحص أول أكسيد الكربون، فحص الكوليسترول، فحص كتلة الجسم، فحص عوامل اختطار أمراض القلب والشرايين (و المشاركة في السحوبات على جوائز قيمة بالإضافة إلى تزويد المشاركين بمعلومات توعوية مثل أهمية الإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحي ، تخللتها عدد من الأنشطة التثقيفية حول الوعي الطبي المرتبط باتباع نمط حياة صحية لخلق بيئة داعمة للصحة ، وتشجيع الموظفين على تبني هذه العادات بشكل دائم .
حيث تساهم المبادرة في تشجيع الموظفين لعمل الفحص الدوري من خلال الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ووقاية المجتمع .
ومن جانبه أشاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ,عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة,  رئيس دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة بهذه المبادرة الايجابية التي تسهم في تعزيز ثقافة الموظف الصحية ومالها من أثر إيجابي على الموظف وبيئة العمل ، وتسعى هذه المبادرات لتحقيق السعادة والإيجابية في العمل وهو العنصر الأساسي الذي تسعى الحكومة الرشيدة إلى تحقيقه ، ودعا جميع الموظفين باتباع أسلوب حياة صحية أساسها النشاط البدني والأكل الصحي .
ومن جانبها أكدت الدكتورة فضيلة محمد شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن مبادرة بيئة عمل صحية وإيجابية حققت تنائج إيجابية حيث ساهمت في تعزيز أنماط الحياة الصحية بين الموظفين في الحكومة. وتندرج المبادرة ضمن أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية "تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع" ، تماشياً مع استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، ولتحسين نتائج المؤشرات الوطنية لأنماط الحياة الصحية، لتحقيق مستهدفات  الدور الصحي في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.