الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   october   »   موارد الشارقة تحتفل بتخريج 188 من منتسبي الدبلومات المهنية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تحتفل بتخريج 188 من منتسبي الدبلومات المهنية

22 أكتوبر, 2018

احتفلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة صباح أمس الأحد الموافق 21 / أكتوبر / 2018م  بتخريج 188 من منتسبي برامج الدبلومات المهنية لموظفي حكومة الشارقة ، والباحثين عن عمل البالغ عددها 10 دبلومات . والتي أقيمت تنفيذاً للخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره 2017 م _ 2022م .
التي وقعت في 2017م بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ حاكم إمارة الشارقة حفظه الله ، ونصت على تنفيذ برامج تطويرية وتأهيلية تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية . و توفير كوادر وطنية مؤهلة ومتحلية بالمعرفة والخبرات العملية لفرص العمل المتاحة . عبر تصميم برامج تدريبية مهنية ممنهجة ، تحقق التكيف مع المتغيرات على الساحة المحلية والعالمية ، من أجل رفع كفاءة الجهاز الحكومي و تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية .
وأقيم الحفل بمقر مجمع كليات الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة ، وكرم المنتسبين سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ؛ رئيس دائرة الموارد البشرية ، يرافقه سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة  ، بحضور عبدالله إبراهيم الزعابي _ مدير إدارة شؤون الأفرع بدائرة الموارد البشرية بالشارقة _ ، و سلطان محمد معضد الكتبي _ نائب مدير إدارة برامج تطوير الموارد البشرية  . ومن جامعة الشارقة : د. صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع ، وماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة ، و أ.د. راضي الزبيدي _ مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني ، و د.عبد الرحمن الهاشمي مدير إدارة الخدمات ، وخالد عبدالله الرابوي مدير إدارة العلاقات العامة . وعدد من المسؤولين بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة .
و رحب سعادة د. طارق بن خادم _ رئيس دائرة الموارد البشرية _ بالحضور ، ثم ألقى كلمة قال فيها : لا يخفى عليكم أن تطوير العنصر البشري يعتبر من أهم الأولويات التي وضعت ضمن استراتيجيات حكومة الشارقة المنبثقة من الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة  حفظه الله ورعاه ، المتمثلة بتطوير المعارف والمهارات والقدرات لكوادرنا الوطنية لمواكبة التطوات والتحديات المحلية والعالمية.
 لذا بادرت دائرة الموارد البشرية بتنفيذ دبلومات مهنية لكافة التخصصات الادارية والفنية ، بالتنسيق والتعاون مع جامعة الشارقة بأعتبارها صرح علمي وثقافي ومن الجامعات المرموقة على المستوى العالمي لتأهيل وتدريب الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية في ظل التنمية المستدامة من خلال تنفيذ دبلومات مهنية متكاملة تساهم بتطوير شامل لكافة موظفي الجهات الحكومية والأفرع التابعة لها . الأمر الذي يستوجب إعداد رأس مال بشري مناسب لهذه التغيرات وذلك من خلال تدريب الموظفين وتطويرهم بالمعارف والمهارات اللازمة للتطور العلمي والتكنولوجي ، وتزويد الموارد البشرية بالخبرات والمعارف وتحسين وتطوير وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتغيير سلوكهم وإتجاهاتهم بشكل إيجابي مما يساعد الموظفين على أداء وظائفهم الحالية والمستقبلية بفعالية وبالتالي رفع مستوى الانتاجية للموظفين.
وفي ختام كلمته توجه بجزيل الشكر والتقدير إلى جامعة الشارقة ، ومركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة ، و كافة الجهات الحكومية التي شاركت في برنامج الدبلومات المهنية ، وجميع الموظفين المنتسبين للبرنامج متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .
من جانبه ألقى سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي _ مدير جامعة الشارقة _ كلمة هنأ فيها الخريجين على إنجازهم الذي سيمكنهم من تعزيز واجباتهم ومسؤولياتهم في تنمية هذا الوطن ... وقال فيها :
نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة حفظه الله تعالى ورعاه ؛ بتخريج هذه الكوكبة المباركة من أبناء الوطن الذين يلحقون بالكوادر الوطنية الأولى الذين شملتهم معا خطط الوطن في التنمية والتطوير وتكامل التأهيل وفقا للمعايير العالمية والعصرية المنشودة، التي اقتضتها خططه الاستراتيجية الخمسية المباركة لتختص بتنمية للموارد البشرية الوطنية التي ترعاها على نحو تنفيذي كل من دائرة الموارد البشرية في الشارقة وجامعة الشارقة، والتي حتمتها التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة ضمن اهتمامه بالتنمية الوظيفية والمهنية لأبنائه من المواطنين والمواطنات من الموظفين والباحثين عن عمل من مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، هذا الاهتمام السامي القائم على دعم وتوجيه ورعاية السياسات والبرامج التي تستهدف تدريبهم وتأهيلهم وتهيئتهم للتعامل مع أسواق العمل ودخولها، بقوة وثقة ورسوخ، وإنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز لجامعة الشارقة أن تضطلع بهذه المسؤولية على نحو تنفيذي من خلال مركزها للتعليم المستمر والتطوير المهني بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، لهذا وحتى تتمكن جامعة الشارقة من مواجهة مسؤوليات هذا الواجب الوطني الاستراتيجي العصري والحضاري وبالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، أعدت الجامعة له الخطة الاستراتيجية التي تمتد حتى نهاية العام 2022، لتشتمل على مجموعة متخصصة ومدروسة من برامج التأهيل المهني والتي يتم من خلالها طرح برامج دبلوم للتأهيل المهني العصري المنهج والآفاق لكل فئة من الفئات المطلوب تأهيلها مهنيا بمدينة الشارقة ومدن ومناطق الإمارة الأخرى.
وأضاف مخاطباً الخريجين : تعلمون بأنه قد تم تأهيلكم مهنيا وفقا لأرقى المعايير والآفاق العلمية والتعلمية والتدريبية، لتكونوا كوادر بناء مؤهلة مهنيا وعلميا وعمليا وتعملوا على تنمية وتطوير أدوات الحياة العصرية تلك التي أرادها لكم ولهذا الوطن الغالي والعزيز صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة (حفظه الله تعالى ورعاه)، لهذا أدعوكم لأن تعملوا على توظيف ما قد تم تأهيلكم إليه لتحققوا الغاية المنشودة والمرجوة في بناء وتنمية مكونات هذا الوطن الغالي والذي ينعم عليكم وعلينا بالهناء ورغد العيش والأمن والأمان بفضل من الله العلي القدير ثم بفضل قادته الميامين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات (حفظهم الله تعالى جميعا ورعاهم)، مع أطيب التهاني لكم وللدوائر التي تنتمون إليها، ولهذا الوطن الغالي والعزيز.
وقد نفذت البرامج بواقع ( 4 ) دبلومات مهنية لموظفي حكومة الشارقة الذين بلغ عددهم ( 65 ) موظفاً وموظفة . تضمنت الدبلوم المهني في إعداد القيادات الحكومية ، والدبلوم المهني في الاتصال الحكومي ووسائل التواصل الاجتماعي ، والدبلوم المهني في ضريبة القيمة المضافة ، والدبلوم المهني في إدارة الموارد البشرية .
و( 6 ) برامج دبلومات مهنية للباحثين عن عمل ، بلغ عددهم ( 123 ) باحثاً وباحثة . وهي : الدبلوم المهني في الخدمات المصرفية ، والدبلوم المهني في الشؤون القانونية والإدارية ، والدبلوم المهني في تكنولوجيا المعلومات المتقدمة ، والدبلوم المهني في العمل الاجتماعي ، والدبلوم المهني في الإرشاد السياحي ، والدبلوم المهني في الاتصال الحكومي والإعلام الإلكتروني .
وتعنى الدبلومات المهنية بالجوانب التخصصية والفنية والمهارية المرتبطة بمجال العمل . بحيث تسهم في الإعداد المعرفي والتخصصي للكوادر في المجالات ذات الصلة بالمهام الوظيفية .وتسعى إلى رفع كفاءة الأداء المهني لدى الفرد . وتقدم الدبلومات المهنية وفق ساعات معتمدة  ، وتستمر لمدة شهر ، يحصل من خلالها المنتسب للبرنامج على ساعات تدريبية نظرية وتطبيقية .