الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   october   »   موارد الشارقة تبدأ برنامج الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تبدأ برنامج الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين

31 أكتوبر, 2018

بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامج الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين ، الذي يستهدف موظفي الجهات والمؤسسات بحكومة الشارقة ويستمر حتى 12 من ديسمبر القادم . وينفذ بالتعاون مع جامعة الشارقة ، ويقام في مقر مركز التعليم المستمر بالجامعة .
ويهدف الدبلوم إلى تأهيل وتدريب موظفي قطاعات خدمة العملاء للتعامل بحرفية مع مهام العمل . حيث يتضمن البرنامج 100 ساعة تدريبية . يحصل المشارك بموجبها على شهادة معتمدة من جامعة الشارقة . ويحوي البرنامج 4 محاور رئيسة ، هي : مهارات الاتصال والعرض والتقديم ، والتميز في إدارة علاقات المتعاملين ، وأسس تقديم الخدمة الفائقة ، وإدارة إسعاد المتعاملين .
وتأتي الدبلومات المهنية تنفيذاً للخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره 2017 م _ 2022م التي وقعتها دائرة الموارد البشرية وجامعة الشارقة في 2017م بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ حاكم إمارة الشارقة حفظه الله . والتي نصت على تنفيذ برامج تطويرية ممنهجة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية وتزويدها بالخبرات العملية . من أجل تحقيق التكيف مع المتغيرات و رفع كفاءة الجهاز الحكومي و الوصول إلى الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية .
والجدير بالذكر أن الدائرة اختتمت في 25 من أكتوبر الجاري الدبلوم المهني في التفتيش . الذي استهدف موظفي جهات ومؤسسات حكومة الشارقة العاملين في نظم التفتيش . واستمر لمدة 20 يوماً . وتضمن محاور أساسية في نظام التفتيش ، هي : مبادئ على الأحياء والأحياء المجهرية ، والسلامة والصحة المهنية ، ومبادئ الصحة العامة ، والتشريعات والقوانين البيئية ، والتفتيش البيئي ، والتفتيش الغذائي .