بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامج الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين ، الذي يستهدف موظفي الجهات والمؤسسات بحكومة الشارقة ويستمر حتى 12 من ديسمبر القادم . وينفذ بالتعاون مع جامعة الشارقة ، ويقام في مقر مركز التعليم المستمر بالجامعة .
ويهدف الدبلوم إلى تأهيل وتدريب موظفي قطاعات خدمة العملاء للتعامل بحرفية مع مهام العمل . حيث يتضمن البرنامج 100 ساعة تدريبية . يحصل المشارك بموجبها على شهادة معتمدة من جامعة الشارقة . ويحوي البرنامج 4 محاور رئيسة ، هي : مهارات الاتصال والعرض والتقديم ، والتميز في إدارة علاقات المتعاملين ، وأسس تقديم الخدمة الفائقة ، وإدارة إسعاد المتعاملين .
وتأتي الدبلومات المهنية تنفيذاً للخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره 2017 م _ 2022م التي وقعتها دائرة الموارد البشرية وجامعة الشارقة في 2017م بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ حاكم إمارة الشارقة حفظه الله . والتي نصت على تنفيذ برامج تطويرية ممنهجة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية وتزويدها بالخبرات العملية . من أجل تحقيق التكيف مع المتغيرات و رفع كفاءة الجهاز الحكومي و الوصول إلى الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية .
والجدير بالذكر أن الدائرة اختتمت في 25 من أكتوبر الجاري الدبلوم المهني في التفتيش . الذي استهدف موظفي جهات ومؤسسات حكومة الشارقة العاملين في نظم التفتيش . واستمر لمدة 20 يوماً . وتضمن محاور أساسية في نظام التفتيش ، هي : مبادئ على الأحياء والأحياء المجهرية ، والسلامة والصحة المهنية ، ومبادئ الصحة العامة ، والتشريعات والقوانين البيئية ، والتفتيش البيئي ، والتفتيش الغذائي .