الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   october   »   د. طارق بن خادم : المعلم عنصر أساس في التنمية البشرية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

د. طارق بن خادم : المعلم عنصر أساس في التنمية البشرية

07 أكتوبر, 2018

بمناسبة يوم المعلم قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية : أولت إمارة الشارقة منذ بداياتها اهتماماً كبيراً بالتعليم ، وكانت سباقة في دعم كل ما يحقق الارتقاء بالمسيرة التعليمية. منطلقة بفكروتوجيهات حاكمها رجل العلم والثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حفظه الله ،عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
ليأتي المعلم أولاً مشكلاً القاعدة الأساسية لنمو هرم العملية التعليمية ، والركيزة الأولى في دعم المورد البشري الضخم المتمثل في شريحة الطلبة . لتثمر بالقادة الذي يتميزون بقوة العلم والإرادة .
وأضاف : أن القيمة العظيمة العالمية للمعلم ، تنبع من كونه يحمل بين يديه الرسالة الأسمى والأهم في الأرض وهي العلم . والناظر في حقيقة دور المعلم ومهامه .. يدرك جيداً ضخامة هذه المسؤولية ، ومدى أهمية هذا الدور في بناء مجتمع متماسك وقوي ، ومتطور في جميع مجالات الحياة  . فبجهود المعلمين ، يتم الحفاظ على المكتسبات .. و تتعزز المشاركة في عملية التنمية بما يجسد رؤية حكومة دولة الإمارات في النمو والنهضة . لأجل ذلك كان المعلم أكثر الناس حقاً في التكريم والتبجيل ، والاحتفاء به كل عام ، وتمييزه بمكانة تليق به .
وأكد جهود إمارة الشارقة في دعم محاور التنمية ، وبذل كل ما من شأنه تحفيز المورد البشري لبذل المزيد من العطاء والتميز في خدمة ورفعة هذا الوطن الغالي .