الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   Nov   »   موارد الشارقة و كليات التقنية العليا تبحثان التعاون المشترك

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة و كليات التقنية العليا تبحثان التعاون المشترك

25 نوفمبر, 2018

ضمن إطار تعزيز التعاون بين الشركاء المعنيين بالمورد البشري في الدولة ، عقد في دائرة الموارد البشرية بالشارقة اجتماعاً مشتركاً بين الدائرة وكليات التقنية العليا متمثلة بمركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب بشأن آليات تدريب الباحثين عن عمل .
وعقد الاجتماع بهدف مناقشة أجندة مشتركة تتعلق بتطوير العملية التدريبية على ضوء المستجدات على الساحة الإماراتية والإقليمية والعالمية ، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية في مختلف المجالات .
وتناول الاجتماع عدداً من المحاور الهامة أبرزها : استعراض خطة البرامج التدريبية لعام 2019م لدائرة الموارد البشرية ، وبحث آليات التدريب و تكييف البرامج التدريبية وفق المجالات العلمية الخاصة بالباحث عن عمل وتوظيفها في مجال متطلبات سوق العمل . ومناقشة معايير الجودة التدريبية . كما ناقش فرص التوظف في القطاع الحكومي والخاص .
حضر الاجتماع من دائرة الموارد البشرية : الدكتور منصور جاسم الشامسي مستشار تنمية موارد بشرية واستراتيجيات إدارية ، بحضور سلطان محمد معضد الكتبي _ مدير إدارة التطوير الوظيفي ، ورشا آل علي رئيس قسم دراسات الموارد البشرية ، وعالية سعيد بن خادم رئيس قسم البرامج التدريبية  ، وبلقيس أحمد الحمادي مساعد إداري بإدارة برامج التطوير الوظيفي ، وآمنه الشامسي مساعد منسق برامج تدريبية .
وحضر الاجتماع من كليات التقنية العليا أحمد الخوري الرئيس التنفيذي للتطوير ، بحضور د. جريس تومسون مدير مساعد بقسم إدارة الجودة وشؤون الطلاب ، وأمل المازمي منسق بمركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب .
وأكد الدكتور منصور جاسم الشامسي مستشار تنمية موارد بشرية واستراتيجيات إدارية بالدائرة : حرص إدارة الموارد البشرية على تعزيز التعاون المشترك بين الدائرة والكليات سعياً لتحقيق تكاملية الجهود في شؤون التدريب . وأكد أن هذا الاجتماع يأتي تكاملاً للجهود والتعاون المشترك بين الجهتين منذ عام 2012 م خلال مشاريع عديدة مشتركة أبرزها مشروع البحوث العلمية التطبيقية الذي يدور حول أهمية تنمية القدرات البحثية والتحليلية التي يتطلبها الخريج الإماراتي .
وبين سعي الدائرة المستمر لتفعيل وتعزيز أشكال التعاون في جميع مجالات التدريب والتأهيل للكوارد الوطنية الإماراتية ودعم الأهداف المشتركة بين الجهتين .