الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   Nov   »   موارد الشارقة تخرج منتسبي البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد في المنطقة الشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تخرج منتسبي البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد في المنطقة الشرقية

15 نوفمبر, 2018

قامت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بتخريج منتسبي البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام 2018م بالمنطقة الشرقية . الذي استمر لمدة 3 أسابيع وتمثل بسلسلة برامج ودورات تدريبية لتهيئة الموظف الجديد لدخول بيئة العمل. حيث يأتي هذا البرنامج استكمالاً لتنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، حفظه الله _ بتدريب وتوظيف ( 100 ) شاب في الجهات الحكومية بإمارة الشارقة في جميع مدنها .
كرم الخريجين سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، رئيس دائرة الموارد البشرية _ ، بحضور عبدالله إبراهيم الزعابي _ مدير إدارة شؤون الأفرع بدائرة الموارد البشرية  . وشمل التكريم جميع الخريجين من مدن المنطقة الشرقية كلباء وخورفكان ودبا الحصن .
وقد نفذ البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد وفق خطة متكاملة تضمنت دورات تدريبية وبرامج مساندة استهدفت الموظفين حديثي التعيين وفق مراحل ومجموعات . تهدف إلى تأهيل وتجهيز الكوادر الوطنية المنضمة حديثاً إلى ميدان العمل الحكومي للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل .
حيث تعرف المشارك من خلالها على حقوقه و واجباته الوظيفية . وخضع لبرامج إثرائية حول تنمية المهارات الفردية ، وأهم المعايير التي تنشدها المؤسسات في موظفيها الجدد . كما تم تثقيفه في الشأن القانوني الخاص بضوابط قانون الموارد البشرية لحكومة الشارقة وقراراته وتعاميمه .
وحول البرنامج صرح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بأنه بعد توجيه حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ـ حاكم الشارقة حفظه الله ـ بتعيين 100 شاب في دوائر وهيئات حكومة الشارقة ؛ قامت الدائرة على الفور بتطبيق توجيه سموه _ حفظه الله _ بوضع خطة متكاملة تهدف إلى تأهيل وتجهيز هذا الكادر الإماراتي الجديد الذي سينضم إلى ميدان العمل الحكومي للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل .
وأوضح أن البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد يأتي ضمن جهود الدائرة في تنمية العنصر الوطني ليصبح الأقوى في مجال عمله . وأكد _ مخاطباً الخريجين _ ثقة حكومة الشارقة بقدراتهم ودروهم كعناصر أساسية داعمة للتنمية المستدامة والتطور في إمارة لشارقة .
وقد عبر الخريجيون عن آرائهم في البرنامج ، حيث قال مانع سعيد من بلدية دبا الحصن : أن البرنامج يقدم معلومات قيمة للمقبل على الوظيفة ، تمكنه من التعامل المدرك مع شؤون الحياة الوظيفية .
وتحدثت هدى محمد من دائرة الموارد البشرية بدبا الحصن عن مدى استفادتها من البرنامج ، واعتبرته الانطلاقة الأنسب للموظف الجديد لما يحمله من ميزة تحفيزية تدفع للعمل والاجتهاد . وقال عبدالله محمد من بلدية دبا الحصن أن البرنامج يطور الموظف ويؤهله للتعامل الأمثل مع بيئة العمل الجديدة .
وأوضحت أوسيمة سليمان من بلدية مدينة كلباء مدى استفادتها من البرنامج قائلة أنه يزرع الثقة وحس المسؤولية في الموظف الجديد . وأضافت أن مثل هذه البرامج مهم جداً لكل مقبل على الحياة الوظيفية لكونها فرصة لإداراك طبيعة المهام والظروف المقبلة . كما تقدم الوسائل لتخطي الصعوبات والتمكن من النجاح في الجانب المهني .
وأضاف غانم عبدالله من دائرة التسجيل العقاري بكلباء أن البرنامج يكسب المنتسب مهارات إدارة الوقت ، وأساليب التعامل الأمثل مع الزملاء والجمهور . و وافقه الرأي عبدالله سالم من بلدية كلباء مضيفاً أن البرنامج يدفع للإيجابية ويسهل على الموظف الانخراط في بيئة العمل الجديدة .