الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   Nov   »   "موارد الشارقة" تجتاز أيزو 9001:2015 و أيزو التدريب 10015 بجدارة "

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

"موارد الشارقة" تجتاز أيزو 9001:2015 و أيزو التدريب 10015 بجدارة "

19 نوفمبر, 2018

اجتازت دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة بجدارة المواصفة القياسية الدولية أيزو العمليات الإدارية (9001:2015) و هو الإصدار الجديد لآيزو ( 9001:2008) والذي حصلت عليه الدائرة في عام 2016 , و يأتي هذا الإصرار في النجاح  لتطبيق أفضل المعايير العالمية التي ترفع من مستوى الخدمات المقدمة لموظفي حكومة الشارقة والباحثين عن عمل .
 و استكمالاً لمسيرة التميز المؤسسي وإنجازات الدائرة التي تنبثق من رسالتها «ثروه بشرية لريادة حكومية» ؛ نجحت الدائرة  في الحصول على أيزو التدريب (10015) و ذلك تأكيداً على توجهها الاستراتيجي في تقديم أفضل الممارسات الخدمية وفقا لأفضل معايير الجودة والتميز .
وقد أثنى المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة الشيخ/ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي – رئيس المجلس ؛ على جهود دائرة الموارد البشرية في الحصول على شهادات المعايير للمواصفة القياسية الدولية لنظام الأيزو .
و بهذه المناسبة قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ رئيس دائرة الموارد البشرية _  أن الإصرار و الاجتهاد للحصول على المواصفة القياسية الدولية أيزو العمليات الإدارية كان حجر الأساس لبناء منظومة متكاملة لتطبيق نظام مؤسسي مستدام مبني على تنظيم سير العمل وتوثيق عملية الإجراءات والخدمات المقدمة باتباع أفضل معايير الجودة والتمييز لتلبية متطلبات المتعاملين  ورفع الرضا العام .
و أكد أن الدائرة تضع نصب أعينها رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله و رعاه – والتى تركز على رفع مستوى الخدمات المقدمة والارتقاء بالعمل وتطوير العنصر البشري . وأشار إلى أن الآيزو ساهم داخلياً في رفع مستوى الوعي  والفهم لدى موظفي الدائرة . والإرتقاء بالخدمات المقدمة  وإدارة الإجراءات المترابطة كنظام متكامل بين الدائرة  و الدوائر الأخرى  لتحقيق  الكفاءة  والفعالية في سبيل تحقيق الأهداف و النتائج المرجوة .
 
و أضاف أن هذه الجهود منبثقة من مكتب التخطيط الاستراتيجي في الدائرة , حيث تم اختيار نخبة من موظفي الدائرة لتتظافر جهودهم كفريق عمل يداً بيد مع جميع موظفي الدائرة تمهيداً لحصولهم على أهم الشهادات الدولية في الجودة . أما في مجال التطوير الوظيفي ايزو التدريب تمكنت الدائرة من تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية و تصميم وتنفيذ الخطة التدريبية ومتابعة سير النتائج المترتبة عليها والتحسين المستمر للعملية التدريبية باتباع أفضل معايير الجودة والتميز للارتقاء بالمستوى التدريبي لموظفي حكومة الشارقة .