الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   Nov   »   موارد الشارقة تبدأ البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام 2018

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تبدأ البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام 2018

07 نوفمبر, 2018

بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام 2018م المتمثل بسلسلة برامج ودورات تدريبية لتهيئة الموظف الجديد لدخول بيئة العمل . وهو البرنامج الذي ساهم في دعم كافة الموظفين الجدد المعيين منذ العام 2016م . والذي أطلقته هذا العام بحلة جديدة مطورة تتماشى مع التغيرات المستمرة في سوق العمل . 
ويأتي هذا البرنامج استكمالاً لتنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ، حفظه الله _ بتدريب وتوظيف ( 100 ) شاب في الجهات الحكومية بإمارة الشارقة في جميع مدنها .
ويتمثل البرنامج بتنفيذ خطة متكاملة تتضمن تقديم دورات تدريبية وإثرائية وبرامج مساندة ، تستهدف 180 موظفاً حديث التعيين ، وفق مراحل ومجموعات . تعرف الموظف الذي انضم حديثاً للعمل الحكومي بحقوقه و واجباته الوظيفية خلال مسيرته المهنية التي سيقضيها تحت مظلة الحكومة . وتقدم له التوجيه الصحيح في مجال تنمية المهارات الفردية ، وإرشاده إلى المعايير المهمة التي تبحث عنها كل مؤسسة في موظفيها الجدد.
كما تسعى الخطة إلى نشر الثقافة المؤسسية المغلفة بضوابط قانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة ، والقرارات والتعاميم المكملة له . وذلك من أجل خلق بيئة عمل منتجة ومحققة للرضا الوظيفي في نفوس الموظفين .
وتتنوع دورات البرنامج التدريبية ما بين دورات تعريفية خاصة بقانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة ، وأخرى في مجالات فنون التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين والجمهور ، إضافة إلى دورات إثرائية خاصة بتطوير مهارات الموظف الإدارية والسلوكية ومهارات الإبداع والابتكار ، وأخلاقيات العمل والولاء المؤسسي .
وتستهدف الخطة التكاملية للبرنامج تنفيذ دوراته وبرامجه في إمارة الشارقة ومناطقها الوسطى والشرقية ، لضمان شمولية جميع المعينين الجدد في كافة المؤسسات والجهات التابعة للإمارة. تحقيقاً لهدف الوصول إلى جميع الموظفين الجدد في مواقعهم بمختلف مدن الإمارة .
وحول ذلك صرح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بأنه بعد توجيه حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ـ حاكم الشارقة حفظه الله ـ بتعيين 100 شاب في دوائر وهيئات حكومة الشارقة ؛ قامت الدائرة على الفور بتطبيق توجيه سموه _ حفظه الله _ بوضع خطة متكاملة تهدف إلى تأهيل وتجهيز هذا الكادر الإماراتي الجديد الذي سينضم إلى ميدان العمل الحكومي للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل .
وأوضح أن البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد يأتي ضمن جهود الدائرة في تنمية الفرد الإماراتي ليصبح العنصر الأقوى في مجال عمله . ويعد من البرامج الرائدة في دعم الموظفين ومؤسساتهم . ويشكل فرصة ثمينة أمامهم للتطور والتحسن . ويمكنهم من تولي مهامهم الجديدة بكل حرفية ووعي وظيفي .
وأكد ثقة حكومة الشارقة بقدرات المواطن الإماراتي ، ودوره كعنصر أساس في عملية التنمية المستدامة .