الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   Nov   »   موارد الشارقة تدعم الأم العاملة بإحياء أسبوع الرضاعة الوطني

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تدعم الأم العاملة بإحياء أسبوع الرضاعة الوطني

08 نوفمبر, 2018

أحيت دائرة الموارد البشرية أسبوع الرضاعة الوطني بتنظيم يوم تثقيفي لموظفاتها تحت عنوان ( ساعة أمومة ) بالتعاون مع مكتب الشارقة صديقة للطفل .
حيث قدمت الدكتورة سندس العجرم _ من مكتب الشارقة صديقة للطفل _  محاضرة تثقيفية حول ( الرضاعة الطبيعية والعودة للعمل ) . تناولت فيها أهمية الرضاعة الطبيعية في وقاية المرأة من الإصابة بالأمراض . والطرق والوسائل التي تعين الأم العاملة على التنسيق بين العمل والرضاعة الطبيعية .
وقدمت الدكتورة معلومات ثرية حول الإجراءات التي يمكن للأم العاملة اتباعها في مقر عملها لتحسين فرص استفادة طفلها من الرضاعة الطبيعية . وقد تفاعلت الموظفات مع المحاضرة وقدمن العديد من الاستفسارات ، وتبادلن التجارب والآراء في هذا الشأن .
 ويأتي هذا التعاون بين الجهتين استكمالاً للجهود التي بدأتها الدائرة بالشراكة مع مكتب الشارقة صديقة للطفل في دعم جهود وتطلعات حكومة الشارقة في تمكين المرأة ومساندة الأم العاملة . ومساعدتها في تحقيق التوازن بين مسؤولياتها وواجباتها الأسرية وطموحاتها الوظيفية .
كما تهدف الدائرة من خلال هذه الاستضافة إلى تحقيق الأهداف المشتركة بين الجهتين في تذليل التحديات التي تواجه المرأة العاملة ، مما يسهم في رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل ، ودعم استقرارها الوظيفي وتفعيل مساهماتها في الحركة التنموية المتسارعة التي تشهدها الدولة .
واختتم اليوم التوعوي بأنشطة تثقيفية متنوعة كتوزيع الهدايا ، والمنشورات التي ساهمت بها جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية كمشارك في الفعالية . كما ساهمت مجموعة صيدليات ابن سينا بعرض منتجات صديقة للأم والطفل .