الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   April   »   موارد الشارقة تواصل حوارات استشراف المستقبل في دبا الحصن

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تواصل حوارات استشراف المستقبل في دبا الحصن

26 أبريل, 2018

واصلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عقد ندوات استشراف المستقبل الحوارية التي تهدف إلى إدارة وتنمية رأس المال البشري وتمكينه . حيث عقدت ندوة ( استشراف المستقبل وصناعته ) بمدينة دبا الحصن يوم أمس الأربعاء الموافق 25 / 4 / 2018م ، بمقر المركز الثقافي .
وأقيمت الندوة بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ؛ رئيس دائرة الموارد البشرية ، و سعادة مطر أحمد سعيد الخشري مدير الديوان الأميري بمدينة دبا الحصن ، و سعادة أحمد محمد بن جمعوه رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن ، و عبدالله علي بن يعروف مستشار الديوان الأميري بمدينة دبا الحصن . وعدد من مدراء أفرع الجهات والمؤسسات الحكومية بدبا الحصن ، وكبار المسؤولين والموظفين . 
وتركز الدائرة جهودها في استشراف المستقبل انسجاماً مع توجهات الدولة في تسليط الضوء على العنصر البشري ، وتبني قضاياه وتطويره ، واعتباره أولوية لأهمية دوره في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة .
وركزت الندوة التي قدمها الأستاذ محمد مطر الحوسني على شرح مفهوم الابتكار والاستشراف الحكومي ، وتطبيقه على مستوى المؤسسة  ، وكيفية رسم السيناريوهات المستقبلية للجهات الحكومية ، وبناء قدرات الجهة بمرونه للتعامل مع المتغيرات المستمرة .
كما تناولت مصطلحات متعمقة في علوم الاستشراف وأهدافها في رفد جهود حكومة الشارقة لتطوير نماذج مبتكرة للخدمات المستقبلية وتطوير خطط استراتيجية مرنة قابلة للتعديل حسب المتغيرات ، والتعامل مع مختلف التوجهات المستقبلية والتحديات لإحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي والتجديد المستمر بما يتلائم مع تطلعات دائرة الموارد البشرية المستقبلية.
 
وأوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ـ رئيس دائرة الموارد البشرية ـ أن الهدف من عقد حوارات استشراف المستقبل هو نشر الوعي المجتمعي حول هذا الشأن ، و استعراض الحلول والمستجدات والممارسات المستدامة ، الداعية للابتكار ، والمساهمة في تحقيق التطور والتنمية .
وأكد بان مثل هذه الجلسات تشكل فرصة هامة لإلتقاء الخبرات الرائدة ، و تعزيز أطر التعاون والترابط بين المؤسسات الحكومية ، وإبراز المبادرات والمشاريع الاستثنائية التي تحقق الاستدامة للإمارة .