الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   April   »   موارد الشارقة تشارك في فعاليات اليوم المفتوح للإرشاد الأكاديمي بجامعة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تشارك في فعاليات اليوم المفتوح للإرشاد الأكاديمي بجامعة الشارقة

25 أبريل, 2018

تشارك دائرة الموارد البشرية بالشارقة في فعاليات اليوم المفتوح الذي تنظمه إدارة التوجيه الأكاديمي واستقطاب الطلبة بجامعة الشارقة والذي بدأ يوم الاثنين الموافق 23 ابريل الجاري ويستمر لمدة 4 أيام .
وتتواجد الدائرة في اليوم المفتوح بهدف توجيه طلبة المدارس الحكومية والخاصة للتخصصات الدارسية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل .
وأشاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بجهود جامعة الشارقة في تنظيم هذا المعرض وسعيها لتوسيع آفاق ومدارك الطلبة لاختيار التخصص المناسب وتمكينهم من رسم مسارهم المهني بطريقة سليمة لتخريج اجيال قادرة على دخول سوق العمل بتميز وريادة .
وأكد على أهمية إرشاد وتوجيه الطلبة إلى اتخاذ القرارات الصحيحة عند اختيار التخصصات الأنسب التي تتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل . ومساعدتهم على تحديد أهدافهم وقدراتهم وتطلعاتهم الوظيفية ، وإكسابهم القابلية للتكيف مع التغيرات المهنية التي قد تواجههم خلال مسيرتهم العملية .
 
 
 
وأوضح بأن الدائرة تقوم بالعديد من الأنشطة والفعاليات من معارض ومؤتمرات وندوات وملتقيات وبرامج تدريبية وورش العمل والتي من شأنها المساهمة في توجيه المسار الأكاديمي والمهني للطلبة وبالتالي سهولة الحصول على الوظيفة المناسبة بمجرد التخرج والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة .
وأكد أهمية دور الدائرة والمدرسة ووسائل الإعلام والمؤسسات المجتمعية المختصة في توعية الطلبة بأهمية حضور برامج الإرشاد المهني باعتبارها الأساس لتبصيرهم نحو الاختيار الصحيح ورسم المسار المهني السليم.