الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   May   »   موارد الشارقة تستقبل المعرض المتنقل لمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تستقبل المعرض المتنقل لمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي

09 مايو, 2018

بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي والنباتي في الشارقة استقبلت دائرة الموارد البشرية في مبناها الرئيسي في اللية اليوم الثلاثاء الموافق 8/5/ 2018 " المعرض المتنقل لمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي " احتفالا باليوم العالمي للمتاحف 2018  وذلك تماشيا مع شعار " التواصل الفعال للمتاحف .. منهج جديد .. جمهور جديد " ، لتعريف الموظفين بتاريخ الإمارات وتخليده في الذاكره، و نشر الوعي لدي الموظفين بضرورة المحافظة على البيئة، وأهمية صون مواردها الطبيعية.
حيث قدم المعرض شرحاً يوضح الفروقات المناخية وطريقة تكيف حيوانات الصحراء مع البيئة ، وشرح دورة الصخور في الطبيعة ، والعلاقة بين الزلازل والبراكين وأماكن حدوثها في العالم، والتعرف على أهم النباتات المحلية واستخداماتها وطريقة تجفيفها وحفظها ، وقاموا بتوزيع البروشورات والهدايا على الموظفين لزيادة الوعي لديهم بالمواقع الأثرية في مدينة الشارقة والتعرف إلى تاريخها والدور الذي تلعبه في تطوير وتنمية المجتمعات .
تأتي هذه المشاركة ضمن سعي الدائرة بنقل رسالة ثقافية تاريخية معرفية للتعريف بالتراث الإنساني الاماراتي، وإبراز دور المتاحف الثقافي الفعال في تطوير المجتمعات المحلية.
كما استضافت الدائرة مستشفى " ميدكير" وهي جهة مساهمة في برنامج وفر ، حيث وفرت فحوصات طبية مجانية لضغط وسكر الدم ومؤشر كتلة الجسم لكافة موظفي الدائرة ، وقدمت لهم عدد من النصائح و الاستشارات المجانية من قبل دكتور طب باطني تواجد مع الفريق الطبي في الدائرة .