الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   May   »   ( موارد الشارقة ) تستكمل مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات حكومة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

( موارد الشارقة ) تستكمل مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات حكومة الشارقة

30 مايو, 2018

تستكمل  دائرة الموارد البشرية بالشارقة مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة ، التي تتمثل في سلسلة زيارات ميدانية تقوم بها لجنة العلاقات الإدارية بالدائرة لمقار الجهات والهيئات والدوائر في الإمارة ومدنها الوسطى والشرقية . 
وقد نفذت هذه المبادرة إنطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للدائرة في تعزيز دور دائرة الموارد البشرية التكاملي مع دوائر وجهات الإمارة . حيث تم إعداد خطة عمل اللجنة بناءاً على أهم الأبحاث ، وأفضل الممارسات في مجال الإدارة والأعمال وتقديم الخدمات والمبادرات .
وتهدف اللجنة من خلال زياراتها لجهات ومؤسسات الحكومة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية ، والحرص على إزالة كافة الصعوبات التي تواجه الجهات الحكومية ، وتفعيل التواصل المباشر والمثمر بين الدائرة وكافة الجهات .   
وتتكون اللجنة من فريق عمل فني متخصص  وخبير في كافة الشؤون الإدارية ، والإجراءات الوظيفية الذاتية ، والخدمات المساندة . ومعني بتقديم الحلول والاستشارات والتوضيحات للموظفين المعنيين ، والإجابة على استفساراتهم . وتوضيح كافة التفاصيل المعنية بالإجراءات الذاتية للموظفين ؛ مثل الرواتب والتعيينات والترقيات والعلاوات وغيرها . 
واستكملت الدائرة حتى الآن الربع الأول من الزيارات المزمع تنفيذها خلال العام 2018م الجاري ، شملت كافة جهات ومؤسسات الإمارة بمناطقها الوسطى والشرقية . وتتضمن اللقاءات التوضيحية المقامة في كل زيارة : الإجراءات الإدارية ، والصعوبات التي تعترض إدارات الشؤون الإدارية والخدمات المساندة في الجهات . كما يتم طرح العديد من الموضوعات الرئيسة والهامة في المناقشات التي تعقد مع الجهات ، مثل الوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه فرق العمل الإدارية بالجهات في تنفيذ الإجراءات المتبعة ، وتسهيل خطوات العمل عليهم . وإيضاح حيثيات وتفاصيل الإجراءات الوظيفية المتعلقة بالموظفين وتسلسلها ، وأهم الملاحظات في تطبيقها . ونظم الاعتماد الإلكتروني وسجلاته ، والطلبات الإدارية ، والقرارات ، والمستندات والمرفقات المطلوبة للإجراءات المختلفة ،  وغيرها .
وتقف لجنة العلاقات الإدارية على التحديات وشرح منهجية العمل المشترك بين الدائرة وجهات الإمارة لضمان تطبيق أفضل الممارسات ، إضافة إلى خلق أدوات قياس تساعد على رفع مستوى كفاءة الأعمال ، وتقديم خدمات قائمة على تقييم تجربة الجهات ومدى الالتزام بمواصفات الخدمة وكفاءة تقديمها . كما تحرص في ختام كل زيارة على تدوين كافة الملاحظات والمقترحات ، للعمل بها  وتوظيفها وفقاً لمنهجية تحسين وتجويد الأداء .