الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   May   »   موارد الشارقة تختتم البرنامج الوطني " المهارات الذاتية والمعرفية " للباحثين عن عمل في دبا الحصن

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تختتم البرنامج الوطني " المهارات الذاتية والمعرفية " للباحثين عن عمل في دبا الحصن

17 مايو, 2018

اختتمت دائرة الموارد البشرية في الشارقة النسخة الثالثة من البرنامج الوطني " المهارات الذاتية والمعرفية " للخريجين الجدد والباحثين عن عمل ، الذي تم في مدينة دبا الحصن والذي عقد في أبريل و مايو 2018 والتي قدمه الدكتور منصور الشامسي مستشار الدائرة.

 

ركز البرنامج على عدة مهارات مترابطة وتتمثل في  بناء المشاريع ،تحديد جوهر الأعمال ،تشكيل فرق العمل،المهارات القيادية،  تحليل مشكلات الأعمال، خصوصية العمل الحكومي، الإبداع والابتكار المعرفي.

 

انتهج البرنامج منهج تطبيقي عملي حيث تم عمل ورش تطبيقية حول كل مهارة بحيث تتم ممارستها عبر تمارين عملية يقودها قائد كل مجموعة،وفي مهارات بناء الأعمال التي تم التركيز عليها تم تطوير قدرة المشاركين على صنع المشروع الابتكاري الإبداعي من نقطة الصفر ثم الانطلاق به وتطويره عبر خطوات عملية وصولا به لمستوى المشروع المتكامل.

 كما تم تدريب المشاركين على مهارة تحليل مشكلات العمل تم التركيز على بناء قدرات تحليل الأعمال الحكومية والتحديات التي تواجهها على وجه الخصوص بحيث يتقدم العمل الحكومي القائم على مبدأ تقديم أفضل الخدمات، وفي نهاية البرنامج تم عمل اختبارات تقيمية معرفية للمشاركين وتوزيع الشهادات .