الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   May   »   موارد الشارقة تختتم البرنامج التدريبي الوطني للخريجين الجدد والباحثين عن عمل بمدينة خورفكان

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تختتم البرنامج التدريبي الوطني للخريجين الجدد والباحثين عن عمل بمدينة خورفكان

02 مايو, 2018

اختتمت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة البرنامج التدريبي الوطني للخريجين الجدد والباحثين عن عمل، وذلك في فرع الدائرة بمدينة خورفكان. قدم البرنامج المحاضر الدكتور منصور جاسم الشامسي مستشار الدائرة.
 
 ركزالبرنامج الوطني على تنمية المهارات الذاتية المعرفية لدى المشاركين، لأجل زيادة قدراتهم التنافسية في سوق العمل الإماراتي. المهارات الذاتية المعرفية التي تم تدريسها للمشاركين مناسبة لجميع التخصصات العلمية فهي قاسم مهاري مشترك بين جميع التخصصات كما أنها مناسبة للعمل في القطاعين الحكومي والخاص. شملت الدورة المهارات الاتصالية والبحثية والتحليلية والقيادية والاتيكيت المتعدد وأخلاقيات العمل ومهارات بناء الأعمال إلى جانب المهارات المعنوية.
 
كما تم التركيز على موضوع أخلاقيات العمل حيث تم تدريب المشاركين والمشاركات في البرنامج على التعامل مع أخلاقيات العمل كمهارات مهنية وحياتية اكثر منها كقوانين وتشريعات. بحيث تصبح أخلاقيات العمل جزء من شخصية الإنسان وسلوكه الطبيعي.
 
 
 
 
 
 
واستعرض الدكتور منصور الشامسي النواحي التطبيقية في كيفية قيام الموظف او الدارس او الخريج بتطوير قدراته الذاتية في تحصيل وبناء وتطوير مهاراته عبر ورش عمل مصاحبة. لهذا فإن هذه المهارات قائمة على أصول المعرفة؛ وهي بالتالي منطلقة وقائمة على قواعد فكرية وذهنية تجعل من هذه المهارات راسخة اكثر بل وجزء من شخصية الانسان؛ سواء كان موظفا او خريجا جديدا من الجامعة أو داراسا.
 
 كما تطرق إلى السمات المهارية الشاملة لدى القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، كحالة تطبيقية. واشرك المنتسبين والمنتسبات للدورة في ورشة عمل لاكتشاف المهارات الشاملة لدى الشيخ زايد. كما قام بإهداء نسخة كتاب ( بعزم الاتحاد) حول شخصية الشيخ زايد رحمه الله للطلبة المتميزين المشاركين بالدورة التدريبية. كما تم التركيز على المهارات الفردية ذات الصلة بالعمل في المؤسسات التراثية نظرا لمتطلبات سوق العمل الإماراتي لهذا النوع من المهارات خاصة في بناء المشاريع الصغيرة.