الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   March   »   موارد الشارقة تعقد جلسة عصف ذهني للارتقاء بمستويات الكفاءة في العمل الحكومي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد جلسة عصف ذهني للارتقاء بمستويات الكفاءة في العمل الحكومي

12 مارس, 2018

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة جلسة عصف ذهني لموظفي إدارة تقييم الأداء ، ومكتب التخطيط الاستراتيجي  بالدائرة في جزيرة العلم بالشارقة ، بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم – عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، رئيس دائرة الموارد البشرية - وبمشاركة عدد من الموظفين وأعضاء لجنة إعداد تقييم الأداء بحكومة الشارقة  .
وذلك بهدف استمطار الأفكار الإبداعية سعياً للارتقاء بمستويات الكفاءة في الأداء بالعمل الحكومي ، وتحفيز العاملين للمزيد من الإنتاجية ، والتوظيف الأمثل للجهود والموارد في العمل الحكومي .
ويعد هذا العصف الذهني الأول الذي تنظمه الدائرة لعام 2018م.  وتم من خلاله توزيع المشاركين على هيئة مجموعات تناقش التحديات لتطوير آلية العمل الحكومي. وقد تفرعت التحديات على 4 محاور ليتم مناقشتها واستنباط الحلول ، واستخراج المعارف الضمنية المختصة بها . وتضمنت المحاور : التواصل بين المسؤول المباشر والموظفين ، و الخطط الاستراتيجية للجهات ، وصياغة الأهداف الذكية ، والنظام التقني لتقييم الأداء .
وقد حرص سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ رئيس الدائرة _  على مشاركة كل المجموعات  جلساتهم النقاشية وعصف الأفكار واطلع عليها  . وأكد اهتمام الدائرة على بذل كل الجهود للارتقاء بالموظف الحكومي من خلال تقديم أفضل البرامج لتطوير بيئة العمل  . إذ تأتي هذه الجلسة ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _ عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله _ والتي يدعو من خلال رؤيته الموظفين بحكومة الشارقة إلى الاجتهاد  ورفع مستوى الأداء .للإرتقاء بمؤسساتهم وجهات عملهم إلى أعلى المستويات . كما تأتي هذه الفعالية ترجمة لتحفيز سمو حاكم الشارقة حفظه الله لأبنائه الموظفين  لخلق بيئة عملية ملهمة للإبداع الوظيفي .


وأكد بن خادم سعي الدائرة المستمر لتحفيز موظفيها ، وجميع العاملين بحكومة الشارقة نحو التميز في العمل وتقديم أفضل الحلول التي تسعد وتحفز الموظف أولا مما ينعكس على رضا المتعاملين مع الدوائر الحكومية ، إضافة إلى التواصل مع الشركاء الاستراتيجين بهدف تبادل الأفكار والخبرات، وتحقيق ماتتطلع له قيادتنا الرشيدة .
وأضاف أنه لابد من خلق خطة عمل واضحة ، تساهم في تحقيق الانضباط الوظيفي وزيادة الانتاجية ورفع كفاءة الأداء بالعمل الحكومي ، من قبل المعنيين بتقييم الأداء بحكومة الشارقة . موضحاً أن الدائرة ستعمل على تنفيذ حملات وبرامج تثقيفية للتعريف بالقوانين واللائحة الإرشادية للعمل الحكومي .
وقد تم من خلال جلسة العصف الذهني شرح وتعريف العديد من المفاهيم الحديثة الهامة في تطوير العمل الحكومي . كما تضمنت الجلسة العديد من الأفكار والحلول المبتكرة  لتطوير العمل والنهوض بمستويات أداء موظفي الحكومة .
وقد خرج المشاركون في جلسة العصف الذهني بعدد من الأفكار المبتكرة ، والحلول العملية ، على أن يتم مناقشتها ودراستها لمرحلة التطبيق . ومن ثم السعي لتسخيرها لخدمة بيئة العمل الحكومي.