الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   March   »   ( موارد الشارقة ) تنفذ مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات حكومة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

( موارد الشارقة ) تنفذ مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات حكومة الشارقة

04 مارس, 2018

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة مبادرتها لتعزيز التواصل الفعال مع جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة ، عبر تنظيم سلسلة زيارات ميدانية تقوم بها لجنة العلاقات الإدارية بالدائرة لمقار الجهات والهيئات والدوائر في الإمارة ومدنها الوسطى والشرقية .  
وتهدف اللجنة من خلال زياراتها لجهات ومؤسسات الحكومة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية ، والحرص على إزالة كافة الصعوبات التي تواجه الجهات الحكومية ، وتفعيل التواصل المباشر والمثمر بين الدائرة وكافة الجهات .  
وتتكون اللجنة من فريق عمل فني متخصص  وخبير في كافة الشؤون الإدارية ، والإجراءات الوظيفية الذاتية ، والخدمات المساندة . ومعني بتقديم الحلول والاستشارات والتوضيحات للموظفين المعنيين ، والإجابة على استفساراتهم . وتوضيح كافة التفاصيل المعنية بالإجراءات الذاتية للموظفين ؛ مثل الرواتب والتعيينات والترقيات والعلاوات وغيرها .  
وقد نفذت الدائرة حتى الآن ما يفوق ( 20 ) زيارة ، شملت كافة جهات ومؤسسات الإمارة بمناطقها الوسطى والشرقية . وتضمنت كل زيارة عقد لقاء توضيحي حول الإجراءات الإدارية ، والصعوبات التي تعترض إدارات الشؤون الإدارية والخدمات المساندة في الجهات .
وحول المبادرة قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ؛ رئيس دائرة الموارد البشرية _ : تأتي هذه المبادرة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي _عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة _ في توطيد العلاقات والتعاون المشترك مع جهات ومؤسسات الحكومة .
وقد تم العمل على تنفيذ هذه المبادرة إنطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للدائرة في تعزيز دور دائرة الموارد البشرية التكاملي مع دوائر وجهات الإمارة . حيث تم إعداد خطة عمل اللجنة بناءاً على أهم الأبحاث ، وأفضل الممارسات في مجال الإدارة والأعمال وتقديم الخدمات والمبادرات .
وأوضح أن فريق اللجنة الفني القائم على المبادرة يعمل على دعم كل جهة حكومية بالإمارة من خلال الزيارات الميدانية ، وتنظيم اجتماعات ولقاءات مع فرق التحسين المعنية بالمهام والتطبيقات المشتركة بين جهة عملهم ودائرة الموارد البشرية .
وأضاف أن هذه المبادرة تستهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الموظفين المعنيين بشؤون المهام والاختصاصات المشتركة بين الدائرة والهيئات الحكومية الأخرى في الإمارة . وستساهم في تقديم الخدمات بأفضل المعايير ، وبحرفية وجودة عالية .  كما ستعمل على دعم روح التعاون والتواصل بين كافة دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة .
وحول هذا الشأن ، أوضحت لجنة العلاقات الإدارية أن الفريق الفني بالدائرة يحرص على طرح العديد من الموضوعات الرئيسة والهامة في المناقشات التي تعقد مع الجهات ، مثل الوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه فرق العمل الإدارية بالجهات في تنفيذ الإجراءات المتبعة ، وتسهيل خطوات العمل عليهم . وإيضاح حيثيات وتفاصيل الإجراءات الوظيفية المتعلقة بالموظفين وتسلسلها ، وأهم الملاحظات في تطبيقها . ونظم الاعتماد الإلكتروني وسجلاته .
كما يتم التناقش حول نماذج الطلبات الإدارية ، والتوجيهات ، والقرارات ، والمستندات والمرفقات المطلوبة للإجراءات المختلفة ، وطرح الملاحظات التي تسهم في تبسيط العمليات والإجراءات المختلفة .
ويحرص الفريق على استعراض كافة المعضلات والمشاكل التي قد تواجه القائمين على الشؤون الإدارية والخدمات المساندة في الجهات ، وطرح الحلول الأنسب في التعامل معها . وتعريف موظفي الجهات بدور إدارة متابعة أداء الموارد البشرية  ، كما تقدم شرحاً لتطبيقات اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية ، ونظام المراقب الذكي ، والخدمة الذاتية ، ومناقشة كل ما يخص الإجراءات الإدارية .  
كما تقف لجنة العلاقات الإدارية على التحديات وشرح منهجية العمل المشترك بين الدائرة وجهات الإمارة ، والاستعانة بالخبراء والمستشارين لضمان تطبيق أفضل الممارسات ، إضافة إلى خلق أدوات قياس تساعد على رفع مستوى كفاءة الأعمال ، وتقديم خدمات قائمة على تقييم تجربة الجهات ومدى الالتزام بمواصفات الخدمة وكفاءة تقديمها .
وتحرص اللجنة في ختام كل زيارة على تدوين كافة الملاحظات والمقترحات ، للعمل بها  وتوظيفها وفقاً لمنهجية تحسين وتجويد الأداء .