الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   March   »   د. طارق بن خادم: تكامل جهود التوطين واجب وطني ومسؤولية اجتماعية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

د. طارق بن خادم: تكامل جهود التوطين واجب وطني ومسؤولية اجتماعية

13 مارس, 2018

أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، رئيس دائرة الموارد البشرية الاهتمام الكبير الذي توليه الدائرة في تعزيز ودعم استراتيجيات التوطين في الدولة . وضخ الكوادر الوطنية المؤهلة والمنتجة إلى قطاعات العمل الخاص ، ليكونوا المرآة العاكسة لمختلف النجاحات التي تحققتها الدولة في المجالات المختلفة .
جاء ذلك على هامش زيارته لليوم المفتوح للتوظيف في قطاع مراكز الخدمة الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بنادي القولف والرماية بالشارقة . والتي جاءت بهدف تعزيز تكاتف جهود التوطين مع الجهات المعنية على مستوى الدولة .
وأشاد سعادته بجهود وزارة الموارد البشرية والتوطين في الاهتمام بملف التوطين الذي تضعه الدولة على قائمة أولوياتها ، وتبني منهجيات التوطين النوعي في القطاع الخاص ، وتطبيق السياسات والبرامج المحفزة للمؤسسات والشركات للتفاعل مع خطط التوطين . وثمن جهود الوزارة في تعزيز الشراكات مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في هذا الشأن .
وبين حرص الدائرة على دعم جميع السياسات والجهود التي تقوم بها مختلف الجهات في مجال توظيف القوى الإماراتية العاملة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _ حفظه الله _ ، بتسخير كافة الجهود في استثمار الكوادر الوطنية وتعزيز مشاركتها وتوظيف قدراتها في سوق العمل ، من أجل تحقيق استقرارها الأسري والاجتماعي . مؤكداً على أهمية المشاركة في جميع الانشطة والفعاليات الداعمة للتوطين ؛ تعزيزاً لتكامل الجهود المشتركة في التوظيف.


و شدد على أهمية توجيه الاستراتيجيات والجهود لدعم سياسة الدولة في توطين المورد البشري بالقطاع الخاص ، الذي يشكل أحد أهم القطاعات في الدولة  ، كونه يمتلك القدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الكوادر الوطنية . ويمثل مستقبل الوظائف في الوقت الراهن . مؤكداً ضرورة تكاتف جهود الجميع من جهات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص لدعم الكوادر الوطنية باعتبارها واجب وطني ومسؤولية اجتماعية .
وأوضح تكامل وتوحد الأهداف بين الدائرة والوزارة في خلق فرص عمل تستوعب الطاقات الإماراتية ، وتفتح المجال أمامهم للانطلاق إلى عالم العمل والأعمال .
وقام سعادته بجولة ضمن الزيارة ، تواصل خلالها مع الحضور من الباحثين عن عمل من إمارة الشارقة ، وأثنى على حرصهم على التواجد والاستفادة من كافة الفرص التي تتاح لهم . مؤكدة ثقة الحكومة في قدرات المواطن الإماراتي . و مشجعاً إياهم على الاجتهاد لنيل الفرص الأنسب ، وبذل طاقاتهم في خدمة هذا الوطن الغالي ، وعدم الاكتفاء بالحصول على الوظيفة ، وضرورة الاستمرارية في التطوير ، والارتقاء بمستوياتهم وقدراتهم .
وأثنى على جهود الوزارة في خلق هذا التجمع لعارضي الوظائف ؛ الذي يشكل وجهة فعلية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الكوارد الوطنية الإماراتية لميادين الوظائف .