الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2018   »   december   »   موارد الشارقة تحفز الموظفين على استكمال دراساتهم العليا

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تحفز الموظفين على استكمال دراساتهم العليا

24 ديسمبر, 2018

اجتمع سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بحضور لجنة الدراسات العليا في الدائرة بموظفي الدائرة مستكملي الدراسات العليا والراغبين باستكمال دراستهم ، في جلسة حوارية بمقر الدائرة باللية بهدف تحفيز الموظفين على استكمال دراساتهم ومناقشة تطوير الكادر البشري ودعمه فيما يخص الدراسات العليا ، والخروج بنتائج حول التحديات والصعوبات التي تواجههم .
حضر الجلسة د. منصور جاسم الشامسي مستشار موارد بشرية بالدائرة ، وهيثم خالد القحطاني مدير إدارة أنظمة الموارد البشرية ، وعبدالله يوسف آل علي رئيس قسم التطوير والمتابعة ، وموظفي الدائرة حملة الشهادات العليا ومستكملي دراسة الماجستير والدكتوراه ، والراغبين باستكمال دراستهم .   
ناقشت الجلسة 9 محاور رئيسة هي : دور دائرة الموارد البشرية في تفعيل وتشجيع برامج الدراسات العليا ، وأهميتها للموظف و ضرورة اختيار التخصص المناسب ، واحتياجات موظف الدراسات العليا ، والتحديات والصعوبات التي تواجه الدارسين والراغبين في استكمال دراساتهم . كما تعرف الحضور على قانون الإجازات الدراسية لطلبة الدراسات العليا ، وأهم جامعات وكليات المدينة الجامعية بالشارقة ومجالات التعاون معها ، والنتائج الإيجابية المنعكسة على بيئة العمل نتيجة استكمال الموظف لدراسته . واختتمت المحاور بمناقشة موضوع الإشراف العلمي للدائرة .
وتم خلال الجلسة تبادل المناقشات وطرح الاستفسارات من الموظفين ، كما تم استعراض التجارب الشخصية للحضور والصعوبات التي واجهتهم في شأن استكمال الدراسات العليا تزامناً مع الوظيفة الحكومية .
من جانبه أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أن هذا اللقاء يأتي ترجمة لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله في تزويد الكوادر البشرية بالعلم والمعرفة التي تشكل الأساس الصلب للمجتمعات . 
والدائرة بدورها تعمل جاهدة من خلال القرارات والإجراءات على تحفيز الموظف لاستكمال دراسته ، وحثه عبر الحوافز والتسهيلات للارتقاء بمستواه التعليمي ونيل أعلى الشهادات والمراتب . ليشكل إضافة وعنصر تأثير وفاعلية في حياته الشخصية وأسرته و وظيفته ومجتمعه .