الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة توفر فرص التدريب الميداني للباحثين عن عمل

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة توفر فرص التدريب الميداني للباحثين عن عمل

30 أبريل, 2015

دربت دائرة الموارد البشرية بالشارقة في الربع الأول من العام الجاري (495)  باحث وباحثة عن عمل ميدانياً  بنظام المكافأت، حيث يصرف للباحثين عن عمل المشاركين في برنامج التدريب الميداني من حملة مؤهل البكالوريوس والدبلوم العالي مكافأة وقدرها (1500) درهم  شهريا ، والباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة مكافأة وقدرها (1000 ) درهم شهرياً ، وتستمر فترة التدريب الميداني لمدة شهر قابلة للتمديد لثلاثة أشهر .
وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية على دور وأهمية التدريب الميداني في اكساب الباحثين عن عمل المعرفة العملية من خلال مرافقة الموظفين بجهة التدريب خلال أدائهم المهام الوظيفية اليومية، حيث انه يساهم في إعداد باحثين عن عمل مؤهلين ولديهم الكفاءة والقدرة على شغل الوظائف المطلوبة لسوق العمل .
وأشاد بجهود الدوائر والمؤسسات المختلقة على تعاونها المستمر وجهودها البناءه في تدريب الباحثين عن عمل ميدانياً بما يساهم في اكسابهم معارف ومهارات تؤهلهم للحصول على وظيفة تتلائم مع قدراتهم واحتياجات سوق العمل .
قالت عنود علي ناصر  خريجة بكالوريوس تخصص علم اجتماع المتدربة في دائرة الخدمات الاجتماعية بانها اكتسبت العديد من المهارات التخصصية والادارية المهنية خلال فترة تدريبها بالدائرة كاستقبال الحالات الاجتماعية المختلفة وكيفية التعامل معها ومعالجتها ، وكذلك كيفية إعداد وتصميم البرامج ، وقدمت خلال فترة التدريب عدد من الساعات التعليمية التي أكسبتها مهارات العرض و التقديم ، وأشادت بتعاون وجهود المشرفات على التدريب الميداني بالدائرة .
في حين اعربت ميرة بخيت خريجة دبلوم تخصص إدارة أعمال عن ارتياحها بالتدريب بدائرة الطيران المدني قسم التدريب وقالت بانها بيئة جاذبة للتدريب حيث تمت معاملتي معاملة الموظف على رأس عمله ، واكتسبت العديد من المهارات الإدارية والتنظيمية ، ومهارات التواصل مع الجمهور وخدمة العملاء من خلال تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة .
وعبرت زمزم علي مؤهل ثانوية عامة عن اهتمامها في المجالات التي تخص الطفل ، لذا اختارت التدريب في حضانة واسط ، واكتسبت مهارات التعامل مع الاطفال ، وإدارة الوقت وترتيب الأولويات وضغوط العمل من ترتيب اجندة وأنشطة الأطفال والعناية بهم .